«برنتات مفبركة وخطاب مثير».. لجان الإرهابية تستغل امتحانات الثانوية العامة لنشر الشائعات

الخميس، 18 يونيو 2020 12:04 م
«برنتات مفبركة وخطاب مثير».. لجان الإرهابية تستغل امتحانات الثانوية العامة لنشر الشائعات
إبراهيم الديب

كعادتها تعمل اللجان الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، على نشر الشائعات والأخبار الكاذبة، والمفبركة، لمحاولة إشعال الفتن بين أبناء المجتمع المصري، وزعزعة الاستقرار والوقيعة بين الشعب وحكومته، اعتمادا على المعلومات المغلوطة، لتأجيج مشاعر البسطاء من المواطنين غير العالمين بحقيقة مايتم تداوله من أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

في الآونة الأخيرة عاود المقاول الهارب محمد علي، نشر منشورات تحريضية تعتمد على بيانات وأخبار كاذبة بهدف خلق حالة من الشك لدى المواطن البسيط في حكومته، سعيا إلى عرقلة سير عجلة التنمية، وزعزعة الاستقرار، والتشكيك في سياسات الدولة، معتمدا على التلاعب بمشاعر المواطنين وشحنهم لخلق حالة من الفوضى.

وتقوم خطة الفوضى الإلكترونية التي تسعى جماعة الإخوان الإرهابية، وأذرعها إلى تنفيذها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على نشر الشائعات حول القضايا اليومية التي تمس المواطن، ومحاولة فبركة أخبارا غير صحيحة ونسبها إلى مواقع إخبارية مصرية، لإيهام متلقي منشورات تلك اللجان بصحتها، على أن يتم تداول الخبر المفبرك لفترة، ثم يخرج المقاول الهارب محمد علي عبر صفحته للحديث عنه، وإعادة نشرة مرة أخرى على اعتبار صحته، وتسجيل فيديو يعتمد فيه على ألفاظ تثير مشاعر المواطنين، مثل «أهلي وناسي.. الشعب الغلبان.. المواطن البسيط»، وغيرها من العبارات الرنانة لتأجيج المشاعر.

وطالت خطة الإرهابية، خلال الفترة الأخيرة، العديد من وزارات الدولة، خاصة في ظل الأحداث اليومية المرتبطة بالمواطن بشكل مباشر، كقطاع الصحة خلال تفشي فيروس كورونا، ونشر فيديوهات مفبركة للمستشفيات الحكومية، وغيرها من المنشورات التي دائما ما تقابل بالرفض والاستنكار من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي لوعييهم بحقيقة الهدف المراد من نشره عبر لجان الإخوان الإلكترونية.

مؤخرا خرجت تلك اللجان عبر صفحات «فيس بوك»، ونشرت صورة تحمل خبرا مفبركا لوزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، منسوبة لصحيفة اليوم السابع، بأنه سيتم صرف تعويضات لأسر طلاب الثانوية العامة حال وفاته بكورونا أثناء تأديته الامتحانات، وتداولت صفحات الإخوان هذا المنشور بشكل مكثف، إلى أن خرج وزير التربية والتعليم ونفى صحة تلك المعلومات رسميا، مؤكدا أنها «مفبركة».

إلا أن اليوم، بدأ المقاول الهارب محمد علي، تنفيذ مايقع على عاتقه من مهمة التضليل، وقام بإعادة نشر الخبر باعتباره صحيحا، لشحن مشاعر المواطنين البسطاء تجاه الدولة، إلا أن الرياح أتت بما لاتشتهي السفن، وانهالت التعليقات الساخرة على المنشور، لتأكد عدم ثقة المواطنين المصريين بصفحات وأذرع الجماعة الإرهابية، ووعيهم التام بأن مثل تلك الأخبار مغلوطة ومدسوسة للوقيعة بينهم وبين حكومتهم.

وعلق رواد «فيس بوك»، على منشور المقاول الهارب: «عشان تعرف اللى انت جاهل جاهل دى صفحه مضروبه مش صفحة اليوم السابع الاصليه ح تفضل جاهل وكذاب»، ليضيف آخر :«يا محمد يا علي ياواطي ياخسيس البوست ده من عند امك والوزير نفي الكلام ده ياواطي»، وتابع ثالث: «ههههههههههههه والله انت اغبى مخلوق يا محما.. المفروض انك تكون بتعرف تفرق مبين الخبر الفيك والخبر الصحيح».

1212 (1) copy
 
 
1212 (2) copy
 
 
1212 (3) copy
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة