الحضرة والبكاتوشي وأرض دويدار.. نقص خدمات وبلطجة ومخدرات بالإسكندرية (صور)

الجمعة، 19 يونيو 2020 12:00 ص
الحضرة والبكاتوشي وأرض دويدار.. نقص خدمات وبلطجة ومخدرات بالإسكندرية (صور)
الاسكندرية
ريهام عاطف

تعاني الكثير من شوارع محافظة الإسكندرية من مشكلات تكاد تكون مزمنة ما بين ظلام دامس وانتشار القمامة، ومياه الصرف الصحي، والتي جعلت منها مأوي للمجرمين، ومكان لتداول المخدرات في ظل غياب الرقابة، والرغبة في حل تلك المشكلات التي تؤرق السكان.

عند التجول في شوارع أرض دويدار بالزوايدة ليلاً بالكاد ترى كف يدك بعد أن سيطر على الشوارع الظلام الدامس لانقطاع الكهرباء وعدم إضاءة الأعمدة، ما يمثل خطراً على الأهالى وأولادهم مع انتشار البلطجية ومتعاطي المخدرات.

أما منطقة الحضرة، والتي تنقسم إلي ثلاثة مناطق وهي الحضرة البحرية، والقبلية، فلا يوجد بهما مشكلات تذكر لاهتمام المسئولين أما أحدثهم وهي: "الحضرة الجديدة " فهي تكتظ بالمشكلات نتيجة ما تعانيه من عشوائية، حتى في اتخاذ القرارات ونقص الخدمات، ووسائل المواصلات في ظل انتشار مركبات التك توك والسيارات مفتوحة الباب، والتي يقودها صغار السن والبلطجية الذين يصطحبون كلاب شرسة معهم وهو ما يؤدي لكثير من حوادث التحرش والسرقة.

ولا يكاد يمر يوماً إلا وتشهد منطقة الحضرة حادث سيارة يحصد أرواح جديدة لاذنب لها خرجت للسعي وراء لقمة العيش، لعدم وجود إشارات مرورية أعلى كوبري محور المحمودية.

يقول شريف محمد لـ"صوت الأمة": "طالبنا كثيراً وضع إشارات مرورية ترحم ساكني الحضرة وتحميهم من الحوادث المتكررة، حيث أن الكوبري الذي تم إقامته لا يستطيع أحد خاصة كبار السن الصعود إليه للحد من تلك الحوادث اليومية ولكن للأسف لا حياة لمن تنادي".

وبمنطقة البكاتوشي بالعوايد بالإسكندرية فتعاني المنطقة من انتشار تجار ومتعاطين المخدرات بخلاف نشوب الكثير من المشاجرات بينهم وهو ما يعرض الاهالي للخطر ، وعندما تم تطوير المنطقة شهد الكثير من أهدار المال العام بعد أن تم تكسير أغطية البلاعات ووضع طبقة الاسفلت أعلاها.

98909-البكاتوشي4
 

وأسفل كوبري المشاة بشارع حفني أمام محطة قطار العصافرة، يعاني المارة ومستقلي القطار من تراكم تلال القمامة ومياه الصرف الصحي، لتنتشر الأمراض والروائح الكريهة والتي تفوح من المكان دون إهتمام من جانب المسئولين، كما يعاني أيضاً سكان كل من أرض الحجر ومنطقة عبدالقادر الجديدة بشارع البوسطة من تجمع أكياس القمامة، وتراكمها وسط الشارع. 

 

3 (1)

 
3 (2)
 

 

3 (3)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة