قيادات شابة تجتاز دورة الدراسات الاستراتيجية في أكاديمية ناصر العسكرية

الخميس، 18 يونيو 2020 09:17 م
قيادات شابة تجتاز دورة الدراسات الاستراتيجية في أكاديمية ناصر العسكرية

اجتاز عدد من القيادات الشابة دورة «الدراسات الاستراتيجه والأمن القومي» رقم ٥٣ والتي تقدمها أكاديمية ناصر العسكرية، ضمن أطار خطة الدولة لرفع الوعي الاستراتيجي لدي القيادات الشابة.
 
تأتي تلك التوجهات في الوقت التي تشهد فيه الدولة المصرية تحديات غير مسبوقة على كل الأصعدة، الأمر الذي يستدعي مشاركة القيادات الشابة في فهم تلك التحديات وانعاكسها على مستقبل الوطن، الذي يمثلوا ذخره وأهم أدوات تحقيقه، ومن خلال تلك الدورات التوعوية يكونوا علي دراية كافية على فهم ما يحقق النمو والتطوير بأسلوب يتناسب مع مقتضيات الأمن القومي واستراتيجية الدولة المصرية.
 
في هذا السياق يقول محفوظ حامد أحد القيادات الشابة المشاركة في الدورة الـ٥٣، ورئيس قسم في أحدى كبرى شركات الاتصالات العاملة في مصر، أنه استطاع من خلال المحاضرات الوقوف على أمور غاية في الأهمية جعلت رؤيته تختلف تمامًا عن ما قبل الدورة، من حيث الأهمية الاستراتيجية لمصر والتحديات التي تواجهها، والتي تطلب من الشباب أن يقدموا كل الجهد والعرق في سبيل تحقيق الرؤية الاستراتيجية التنموية التي وضعتها الدولة.
 
وأكد على ضرورة تهافت الشباب للحصول على مثل هذه الدورات التوعوية، التي تكشف الكثير من أهمية العمل جنبًا إلى جنب مع ما تقدمه مؤسسات الدولة المعنية من واجبات الدفاع عن الدولة ومواطنيها في ظل محيط أقليمي يموج بالتوتر ومطامع بعض القوى الاقليمية والدولية.
 
332
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق