الحكومة تضع خطة لرفع كفاءة شبكة الإنترنت في 6 شهور

الإثنين، 22 يونيو 2020 12:32 ص
الحكومة تضع خطة لرفع كفاءة شبكة الإنترنت في 6 شهور
الحكومة تضع خطة لرفع كفاءة شبكة الإنترنت

يبدو أن أزمة تفشي فيروس كورونا المتسجد لم تثني حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، على حل مشكلة الأحمال الكبيرة المتوقعة على شبكة الإنترنت، مع دخول العام الدراسي الجديد، خلال النصف الثاني من العام، بعدما كشف  الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تعكف على دراسة المرحلة الثانية من مشروع تطوير البنية المعلوماتية، ورفع كفاءة شبكة الإنترنت بشكل أكبر.

وعبر قناة مصر الأولى، قال طلعت إن الدولة أنفقت ما يقرب من 30 مليار جنيه لتطوير الإنترنت في 2019، وهو ما ساهم في صمود الشبكات وسط كثافة شديدة للاستهلاك بسبب العمل والتعليم عن بعد ومكوث المواطنين في منازلهم لفترات طويلة بالإضافة إلى اجتياز امتحانات الصف الأول الثانوي دون شكاوى- على حد قوله. 

وبحسب وزير الاتصالات، فإن التوقعات العالمية تشير إلى بعض الممارسات سواء للعمل و التعليم قد ستستمر عقب مرور الجائحة الحالية لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ولو بنسبة معينة ويجب أن نكون مستعدين لهذا الأمر، لافتا أن متوسط سرعات الانترنت فى مطلع عام 2019 وصل إلى نحو 5.7 ميجابت/ الثانية، وكان ترتيب مصر افريقيا 43، ولكن السرعات وصلت حاليا لما يزيد عن 30 ميجا/ث واستحوذ مصر على المرتبة الثانية أفريقيا وفقا لتقرير Ookla العالمى وذلك بفضل خطة تطوير الإنترنت. 
 
ونفى الوزير، أي زيادات فى أسعار الإنترنت عقب زيادة السرعات، أما ما يتعلق بمواجهة البعض بطء في الخدمة هو سببها هدم تغيير أجهزة الراوتر مع السرعات الجديدة، حيث تتيح الشركات مقدمة الخدمة تقسيط «الراوتر» بخمسة جنيهات في الشهر. 
 
وعن موعد تقديم مصر لخدمات الجيل الخامس، كشف وزير الاتصالات أن هذه الخدمة معنية أكثر بإنترنت الأشياء وتواصل الآلات وفي المصانع والمؤسسات الكبيرة والمستشفيات، أكثر من الأفراد حيث يصل سعر جهاز المحمول الذي يستقبل خدمات الجيل الخامس إلى ألف دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة