تعاقد الزمالك مع حمزة المثلوثي.. ورقة رابحة أم فخ يشبه النقاز؟

السبت، 20 يونيو 2020 12:23 م
تعاقد الزمالك مع حمزة المثلوثي.. ورقة رابحة أم فخ يشبه النقاز؟
حمزة المثلوثي

محادثات متقدمة بين الزمالك ونادي الصفاقسي لإنهاء صفقة حمزة المثلوثي ظهير أيمن الفريق التونسي، حيث لا يتبقى سوى التوقيع الرسمي، تمهيدا لضمه بداية من الموسم المقبل، بعد ان قدم الأبيض عرضا مغريا.
 
ومن جانب آخر أكدت مصادر داخل القلعة البيضاء لـ«صوت الأمة» أن ظهير أيمن النادي الصفاقسي، وقع فعليًا على عقود انتقاله إلى الزمالك عبر «المايل» بسبب تعذر القدوم في الوقت الحالي بسبب أزمة فيروس كورونا.
 
«بنسبة كبيرة جدًا انتهت علاقته معنا، حمزة لاعب صاحب خبرة ومنضبط داخل النادي»، هكذا أكد معز المستيري رئيس فرع كرة القدم بالنادي الصفاقسي، متحدثا عن «المثلوثي» الظهير الأيمن التونسي المولود في 27 يونيو 1992
 
المثلوثي بدأ مسيرته الكروية داخل نادي البنزرتي التونسي منذ أن كان شابا وتم تصعيده للفريق الأول وهو في الثامنة عشر من عمره في موسم 2009-2010، وشارك في مباراة واحدة فقط، أما في موسم 2010-2011 شارك في 4 مباريات مع البنزرتي، ونجح في التتويج بلقبين لكأس تونس مع فريقي الصفاقسي والبنزرتي.
 
 
موسم 2011-2012 كانت بداية المثلوثي الحقيقية مع البنزرتي وشارك في 24 مباراة في الدوري التونسي ونجح في صناعة هدفين لزملائه.
 
استمر حمزة المثلوثي في المشاركة مع البنزرتي بصفه مستمرة في التشكيل الأساسي للفريق حتى صيف 2016 الذي أكمل فيه انتقاله إلى نادي الصفاقسي بعد عدة مواسم داخل جدران النادي البنزرتي شارك خلالهما في 128 مباراة نجح في تسجيل 5 أهداف مع فريقه وصنع 3 أهداف.
 
وفي تصريحات للمدرب التونسي ماهر الكنزاري والذي سبق وأن لعب معه حمزة المثلوثي تحت قيادته في نادي البنزرتي، أكد أن المثلوثي ظهير أيمن متوازن، ومميز دفاعيا ويجيد المساندة الهجومية.
 
وعن شخصيته داخل الملعب أوضح الكنزاري أن المثلوثي منضبط فنيا داخل الملعب وشخصيته هادئة ويجيد التعامل مع الضغوطات، مشيرا إلى أنه يلعب دوليا مع منتخب تونس وسيكون إضافة قوية للزمالك لتعويض رحيل حمدي النقاز، موضحا أنه سيشكل ثنائية قوية مع حازم إمام ظهير الزمالك الحالي.
 
poli165714630i_270426
 
وأوضح الكنزاري أن حمزة المثلوثي قائد في الملعب ومن الصعب أن تحمل شارة القيادة لنادي كبير بحجم الصفاقسي وهذا ما يوضح لك مدى التزامه.
 
وشارك حمزة المثلوثي مع الصفاقسي التونسي في أول موسم له، موسم 2016-2017 في 24 مباراة في كل البطولات ونجح في تسجيل هدف وحيد وصناعة 6 أهداف وفي موسم 2017-2018 وشارك في 27 مباراة ونجح في صناعة 4 أهداف.
 
أما الموسم الأبرز في مسيرة المثلوثي هو 2018-2019 مع الصفاقسي التونسي، حيث تم اختياره كقائد للفريق وشارك في 31 مباراة في كل البطولات ونجح في تسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين.
 
683F5F33-FFF9-4D1D-8F89-291B8A41D655
 
كما شارك في الموسم الحالي في 17 مباراة مع الصفاقسي ونجح في تسجيل هدفين وصناعة 3 أهداف ليصل إجمالي مشاركاته بقميص الصفاقسي لـ 99 مباراة حيث نجح في تسجيل 7 أهداف وصناعة 15 هدفًا.
 
ودوليا، يتواجد حمزة المثلوثي بشكل غير منتظم في قائمة المنتخب التونسي منذ مباراة كولومبيا الودية في عام 2014 والتي كانت أولى مبارياته مع بلاده حيث شارك إجمالا بقميص نسور قرطاج في 28 مباراة وصنع 3 أهداف.
 
وتسود حالة من القلق بين جماهير الزمالك خشية من أن تتحول صفقة المثلوثي إلى شبيهة باللاعب التونسي حمدي النقاز الذي لم يكمل عامين في صفوف الزمالك بعد انتقاله من النجم الساحلي، حيث فسخ عقده من طرف واحد، بعد شكوى تقدم بها للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب عدم تقاضي مستحقاته، بحسب أنيس بن ميم محامي لاعب الزمالك السابق.
 
حمدي النقاز لاعب الزمالك السابق(1)
 
وخلال 22 شهرا لعبهم النقاز مع الزمالك ظهر في 68 مباراة صنع خلالهم 8 أهداف وسجل هدفا، ففي الدوري المصري شارك في 36 مباراة صنع خلالهم 6 أهداف، أما في كأس مصر الذي حصد لقبه مرتين فقد شارك في 7 مباريات صنع خلالها هدفين.
 
وعلى الصعيد الإفريقي، لعب النقاز 20 مباراة لم يسجل خلالها أي هدف، لكنه توج بلقبه الثالث مع الزمالك حين حصد كأس الكونفدرالية.
 
وشارك الدولي التونسي في مباراة كأس سوبر واحدة و4 مباريات بالبطولة العربية، وسجل النقاز هدفه الوحيد مع الزمالك أمام الهلال السعودي في مباراة السوبر المصري السعودي، وهو اللقب الرابع للاعب التونسي.
 
ومن ناحية أخرى أوضح أعضاء في مجلس إدارة القلعة البيضاء أنه لا يمكن مقارنة النقاز والمثلولي، حيث يتفوق الأخير بشكل واضح حيث سجل 6 أهداف وصنع 5 في آخر موسمين له فقط، فضلا عن التزامه في الملعب.
 
  نيبوشا
 
المدير الفني السابق للزمالك والصفاقسي التونسي، نيبوشا يوفوفيتش، قال في تصريحات صحفية إن نجاح الزمالك في اتمام الاتفاق مع المثلوثي سيكون إضافة قوية للأبيض، موضحا أنه لاعب كبير، وقوي دفاعيا وكان يعطي راحة كبيرة للفريق في التغطية والالتزام بالواجبات الدفاعية وكان جيد جدا على المستوى الهجومي ويقوم بالدور على أكمل وجه.
 
وأوضح نيبوشا الذي درب الصفاقصي موسم 2019-2019، أن الزمالك سوف يكسب لاعب ملتزم وشخص قيادي في الملعب قبل أن يستفيد منه فنيا، لقد كان يساعدني كثيرا في التواصل مع لاعبي الفريق حين كنت في الصفاقسي وكانت له مواقف رائعة تجاه النادي والمشجعين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق