بعد قليل.. 652 ألف طالب بالثانوية العامة داخل لجان الامتحانات

الأحد، 21 يونيو 2020 06:00 ص
بعد قليل.. 652 ألف طالب بالثانوية العامة داخل لجان الامتحانات
لجان الثانوية العامة
إبراهيم الديب

 
تبدأ بعد قليل لجان الثانوية العامة، استقبال الطلاب، في أول أيام سير الامتحانات في مادة اللغة العربية، وتستمر حتى 21 يوليو المقبل، في اختبارات الجبر والهندسة الفراغية. 
 
وتستقبل اللجان الطلاب في تمام الساعة الثامنة صباحا، على أن يتم بدء توزيع نماذج الأسئلة في العاشرة، ويتم خلال تلك الفترة عمليات التعقيم للطلاب، والكشف عليهم باستخدام أجهزة قياد درجات الحرارة، وتوزيع الكمامات والمطهرات، وإجراء عمليات التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية لمنع تسلل وسائل الغش الحديثة إلى داخل اللجان، وغيرها من الإجراءات الوقائية الأخرى.
 
وأعلنت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن امتحان اللغة العربية سيكون مثل العام الماضى من حيث المواصفات وأن الأسئلة سوف تتضمن 50 سؤالا ومخصص لها 3 ساعات لزمن الإجابة.
 
ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة