100 مليون منتج «مُطهر».. لتأمين امتحانات الثانوية العامة ضد كورونا

الأحد، 21 يونيو 2020 07:30 ص
100 مليون منتج «مُطهر».. لتأمين امتحانات الثانوية العامة ضد كورونا
وزير التربية والتعليم
إبراهيم الديب

إجراءات كثيفة تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإجراء امتحانات الثانوية العامة 2020، على أكمل وجه، وحماية الطلاب، والقائمين على سير الامتحانات من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والخروج من الامتحانات بشكل آمن تماما، وهو أحد التحديات التي تواجه الحكومة في الفترة الحالية.

من جانبه شدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة ابتعاد الطلاب عن كل مايشغل بالهم، خاصة المنشورات السلبية التي تيم تداولها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يتعلق بالأخبار المغلوطة عن سير الامتحانات وعدم الاعتداد إلا بما تنشره الجهات الرسمية فقط، وأيضا ادعاءات التسريب، وصفحات الغش الإلكتروني. 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تعمل بالتعاون الكامل مع كافة أجهزة الدولة لتأمين لجان الامتحانات، والأسئلة، وتعقيم اللجان، وتوفير كافة المستلزمات الطبية للطلاب طوال فترة الامتحانات، وأيضا الملاحظين ومقدري الدرجات والمشرفين والإداريين.

وقال «شوقي»، أنه تم الانتهاء من نقل ١٠٠ مليون منتج مُطهر إلى لجان الامتحانات بين كمامات، وعبوات كحل وقفازات، وأغطية أحذية، وأدوات وبوابات تعقيم، وأجهزة الكشف عن درجات الحرارة، وذلك من خلال 3 ملايين سيارة نقل، مشيرا إلى أن كل تلك الإجراءات تمت بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية، فضلا عن وزارة الصحة، بالإضافة إلى التنمية المحلية والمستشار العسكري في كل محافظة وهناك غرفة عمليات بكل مديرية.
 
وأوضح وزير التربية والتعليم، إن غرفة عمليات الوزارة، تتابع على مدار الساعة، مع غرف العمليات الفرعية بالمديريات والمحافظات، عملية سير الامتحانات، ووصول مظاريف نماذج الأسئلة، وكل مايتعلق بامتحانات الثانوية العامة.
 
ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة