بعد مناوشات استمرت قرابة الشهر.. الجيش السوداني يتعرض لقصف من قبل المدفعية الأثيوبية

الأحد، 21 يونيو 2020 07:48 م
بعد مناوشات استمرت قرابة الشهر.. الجيش السوداني يتعرض لقصف من قبل المدفعية الأثيوبية

 
دب الفزع بين متابعي المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تناثرت أخبار مصدرها قناة العربية وروسيا اليوم، تفيد بتعرض الجيش السوداني، لقصف من قبل المدفعية الأثيوبية. 
 
يأتي ذلك الخبر العاجل، والذي تصدر خلال الدقائق الماضية شرائط الأخبار العاجلة بالقنوات والمواقع الإلكترونية، بعد مناوشات وقعت الشهر الماضي بين الجانبين على الحدود، وتم على إثرها استدعاء وازرة الخارجية السودانية استدعاء السفير الأثيوبي في الخرطوم، احتجاجًا على خرق الحدود وتوغل ميليشيات إثيوبية بدعم من الجيش الإثيوبى واعتدائها على الأراضى السودانية، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من ضباط وأفراد الأمن والمواطنين من بينهم أطفال.
مدير إدارة دول الجوار بالخارجية السودانية، قال إنه أبلغ القائم بالأعمال الإثيوبى رفض الحكومة السودانية لهذا الاعتداء الآثم الذي سبق استعدادات الخرطوم لعقد اجتماع ثاني للجنة المشتركة، رفيعة المستوى لقضايا الحدود التى يرأسها من الجانب السودانى وزير رئاسة مجلس الوزراء ومن الجانب الإثيوبى نائب رئيس الوزراء.
 
وحذر مدير إدارة دول الجوار بالخارجية السودانية من مواصلة عدوانها الآثم، مؤكداً أن ذلك الأمر سيوتر العلاقة بين البلدين، التي لابد أن تبنى على الاحترام المتبادل لسيادة واستقلال وحدود كلٍ منهما وحق شعبيهما فى العيش فى أمانٍ وسلام، واستخدام مواردهما الطبيعية والاقتصادية دون تغول أو اعتداء من أي طرف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة