نور هشام سليم يواصل "ركوب التريند" بعد تصريحاته المثيرة للجدل "صور"

الإثنين، 22 يونيو 2020 06:44 م
نور هشام سليم يواصل "ركوب التريند" بعد تصريحاته المثيرة للجدل "صور"
نور هشام سليم مع والده
أمل عبد المنعم

أثارت تصريحات نور هشام سليم حالة من الجدل والرفض، ومن جانب آخر سخرية فنانات من شكلهن بالشارب واللحية، لكن التصريحات الأخيرة والدفاع عن المثلية سارة حجازي، ومعاناتها حتى الإنتحار، زاد موجة الغضب من ابن هشام سليم المعترف بتحوله الجنسي من خلال بث مقطع فيديو جديد.

نور هشام سليم والتحول الجنسي

بث نور هشام سليم  مقطع فيديو جديد عبر الاستورى على إنستجرام، ليعلن أنه لم يقم بعملية تصحيح جنسى، ولكنه متحول جنسيا بإرادته، ودافع عن المثليين ومعاناتهم في التعامل مع الآخرين، وعن سارة حجازي التي انتحرت منذ أيام.

نور هشام سليم
 

وقال نور هشام سليم المتحول جنسيًا: "اللى راضي بيا ومش راضي بملك الكاشف يبقي منافق، اللى راضي بيا ومش راضي بسارة حجازي يبقي منافق، واللى هيجي يقول لا أصل دا الدين ودا الإسلام، لا دا دينك انت وحياتك انت، وبراحتك تفكر بطريقتك بس متفرضش دينك عليا أو على سارة أو على ملك".

وأضاف نور هشام سليم في حديثه: "فين الإنسانية يا جماعة، اللى هيجي يقول لا أصل انت عادى بس المثليين والمثليات حرام، هقولكم حاجة أنا مكنش في خلل هرموني، ولا كان في حاجة، دا مكنش تصحيح، دا كان تحويل، فا انا قدام ربنا اللى عملته دا غلط، بس انتو كلكم ماشيين حبيبي يا نور وأنت زي القمر وعيش مبسوط، بس سارة حجازي ماتت بس أحسن وإن شاء الله الدود يأكلك".

نور هشام سليم ودفاعه عن المثليين

واستطرد نور هشام سليم حديثه في الدفاع عن المثليين، قائلاً: "هتقولوا عليا كدا لما اموت؟ عادي مش فارقلي، بس لو انت بتشرب وبتزني وبتحشش، أنا زي زي سارة حجازي، واللى مش راضي بيها مش راضي بيا، واللى مش راضي بيها مش عاوزة عندي".

وواصل نورهشام سليم حديثه متسائلاً: "احنا بني أدمين يا جماعة، الجريمة بتاعتها ايه؟ انها بتحب البنات؟ انتو مش ملائكة علشان ترحموا الناس، فهموني أو فهموا نفسكم، أنا مش عارف انتو ليه بتدعموني ومش بتدعموا الناس التانية، أنا مش فاهم ليه الدعم دا كله ليا".

هشام ونور
 

وتابع نور هشام سليم حديثه، قائلاً: "انتو لو فاكرين لو دا اختيار انى اطلع مثلي أو مثلية يبقوا انتو مش فاهمين حاجة خالص، ليه اختار إن أنا اتغذب، ليه اختار حاجة زي كدا، فكروا فيها".

وقبل نشر هذا الفيديو بيومين نشر صورة تجمعه مع والده ظهرا فيها في غاية السعادة أثناء تواجدهما على متن يخت في عرض البحر، وهي الصورة التي ما ان تم نشرها حتى حرص الكثيرون على التعليق عليها برسائل تتمنى السعادة للثنائي.

هشام سليم وإبنه
 

مواقع السوشيال ميديا تسخر من نور هشام سليم

وفي وقت سابق، أثار الفنان هشام سليم ضجة كبيرة على مواقع السوشيال ميديا، عقب التصريحات الجريئة التي أعلن من خلالها أن ابنته نورا، التي أجرت عملية  وأصبحت رجلا يدعى "نور"، وانقسم رواد السوشيال ميديا ما بين مؤيد ومعارض.

وفى أول ظهور إعلامي لهشام سليم وابنه نور، خلال أحد البرامج التليفزيونية، نشر البرنامج مقطعا من الحوار عبر موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام"، وقال سليم لابنه نور: أنت إبنى وأنا اللى جبتك للدنيا، وأنا بدعمك في أى حاجة ولازم أقف جمبك.. ولو أى حاجة حصلت أنا موجود علشانك".

وقال نور لوالده هشام سليم: شكرا يا بابى.. لولاك مكنتش أنا هنا.. وأه كلنا بنغلط وفى مشاكل بينا ساعات، أنت أبويا وهتفضل أبويا مهما حصل، ليرد هشام سليم في دعابة "غصب عنك هنعمل إيه بقا".

تصريحات تليفزيونية

وكان هشام سليم، أكد فى تصريحات تليفزيونية خلال استضافته ببرنامج "شيخ الحارة والجريئة" مع المخرجة إيناس الدغيدي: "فى يوم من الأيام قالت لي  ابنتى نور أنا عايشة في جسم غير جسمي وكان وقتها عمرها 18 سنة ودلوقتي 26 سنة"، مؤكدًا أن قرار ابنته بالتحول الجنسي لذكر شجاعة منها خاصة أننا نعيش في مجتمع يرفض مثل هذه العادات.

سخرية الفنانات من تصريحات نور هشام سليم

في محاولة لكسر ملل ساعات الحجر المنزل، والهروب من تداعيات أزمة فيروس كورونا، لجأ عدد كبير من النجمات لاستخدام تقنيات الفوتوشوب وبرنامج فيس آب "FaceApp" أو فلاتر أنستجرام لتغيير ملامحهن.

الأمر الغريب أن اغلب النجمات تمردن على جمال الأنوثة وقررن التحول لرجال، فجاءت أغلب صورهن بالشارب ولحية خفيفة الأمر الذي أصاب المتابعين للفنانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالدهشة ودفعهم للسخرية من الفكرة.

من أبرز الفنانات اللاتي استخدمن التطبيق للتشبه بالرجال النجمة ياسمين رئيس التي نشرت صورتها عبر خاصية ستوري على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وتسببت الصورة في موجة من الجدل بين متابعيها، إذ علق البعض بالقول إنها تفكر في التغيير والتحول لرجل مثل "نورا" ابنة الفنان هشام سليم، التي تحولت لرجل وأصبح اسمها نور هشام سليم.

ياسمين
 

وتعامل فريق من المتابعين مع الموضوع على أنها فكاهة وتضييع للوقت للتغلب على ملل الحجر المنزلي.

استخدمت الفنانة ميس حمدان فلتر "سناب شات" الذى يحول المرأة لرجل، ونشرت الصور عبر حسابها الشخصي على موقع أنستجرام وأرفقتها بتعليق: "يا نهار أسود ومنيل بنيله! إيه فلتر سناب العجيب ده أنا في حالة صدمة، مش عارفة أضحك ولا أبكي بجد.. وأنا اللي كان نفسي يوم من الأيام أكون راجل أحمدك يا رب على نعمتك بس بصراحة مسبتش حد معملتش فيه المقلب ده الفلتر ده لازم يتنسف حالا".

ميس حمدان
 

نجحت الفنانة زينة في انتزاع ضحكات وإعجاب متابعيها بصورتها وهي تشبه الرجال، إذ نشرت الصورة وعلقت بشكل ساخر قائلة: "هي دي الرجالة ولا بلاش وده شكل فتى أحلامي.. والنبي يا جماعة اللي يلاقيني وأنا على شكل راجل يقولي فوراً.. ده أنا لو شفتني وأنا راجل هاروح أتقدملي وأتجوزني".

استخدمت الفنانة ميريهان حسين التطبيق الجديد، ونشرت الصورة بعد تحويل شكلها كي تبدو في هيئة رجل وكتبت: "حاسة إن شكلي وأنا راجل أني واد كوميدي وألاش، بيقول نكت ألشة وهو بس اللي بيضحك عليها".

وتحمست الفنانة الشابة هنا الزاهد لفكرة "لو كنت راجل" ونشرت صورتها عبر خاصية "ستوري" بموقع "أنستجرام"، ولم تضع أي تعليق، الأمر الذي أثار إعجاب عدد كبير من المتابعين.

الفنانة اللبنانية نوال الزغبي غيرت ملامحها لرجل عبر تطبيق فيس آب "FacEApp"، ونشرت صورتها عبر أنستجرام وأرفقتها بتعليق "حبتني أكون رجال" وسط رسائل إعجاب من متابعيها.

ونشرت الفنانة المصرية هنادي مهنا صورتين عبر انستجرام الأولي بوجهها الحقيقي والثانية بوجهها الذكوري، و علقت: "ممكن اتجوزني ".

هنادي مهنا
 

وسخرت الفنانة اللبنانية كارول سماحة من صورتها الرجالية؛ بعدما نشرتها على حسابها بموقع "تويتر" وعلقت قائلة: "الفنان كارل سماحة .. شو رأيكن؟؟"، وسط تفاعل كبير من جمهورها الذي أعاد نشر صورتها الذكورية بشكل كبير، كما قامت الإعلامية رضوى الشربيني باستخدام الفلتر ونشرت صورتها الذكورية وكتبت: "لما ابقى راضي الشربيني".

كارول سماحة
 

لكن على الجانب الأخر لقي الفنان هشام سليم وابنه نور، الدعم من المقربين من حوله، منهم الفنانة يسرا التي أوضحت خلال حوارها في أحد البرامج، أن موقف هشام سليم، شقيق زوجها، كان شجاعا وداعما لابنه.

وأضافت يسرا في لقائها:"دي محنة كيرة جدا للطرفين.. الأب والابن والأم.. إنك تواجه مجتمع ممكن يكون يقبل أو ميقبلش ده صعب جدًا.. خاصة إنه مجتمع الوعي العلمي بتاعه محدود".

ورأت يسرا أن موقف هشام سليم مع ابنه كان من أرقى المواقف من أب لابنه: "يديله حرية إنه يكون اللي هو كان لازم يكونه.. ده أمر عظيم.. خاصة إنه ملوش ذنب ده أمر بنا اللي خالقه.. خلل هرمونات".

واختتمت يسرا حديثها برسالة وجهتها لأصدقاء نور هشام سليم: "عايزة أحيي أصحاب نور.. الولاد والبنات.. موقفهم غير عادي في حب نور.. وهو أصلا نور صديقهم الصدوق، جدع.. فبحييهم على دعمهم ووقفتهم جنبه".

وعلقت إيناس الدغيدي على حلقة هشام سليم، قائلة  "هشام صديقى، وأنا لى معرفة بوالده ووالدته، وأقام فترة طويلة في الغردقة وأنا كنت بروح هناك، ووقتها نورا بنته كنت أعرفها جيدا، وكانت صديقة لبنتي قبل أن تتحول إلى نور، وكنت أعرف تفاصيل القصة".

وأضافت: "في البرنامج مكانوش عارفين، فعرضت الأمر على الإعداد، وطلبت ألا يكون على لسان شيخ الحارة، وقولتله خليه سؤال على لساني ولكن ضميري وجعني قبل الحلقة فتحدثت مع هشام على انفراد، ففوجئت أنه بيقولى إنه اتكلم مع نور وسأله هل يتكلم في الموضوع ده ونور قاله: اللى تشوفه يا بابا".

وتابعت: "كل هذه التفاصيل جعلت هشام سليم هادئ في طرح الموضوع، لأنى كنت بتعامل مع الموضوع كقضية لا بد أن نناقشها بهدوء وحكمة وليس كفضيحة، وهشام سليم محترم وصديق وساند نجله بشكل كبير".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق