روشتة الرئيس السيسي لإعادة الصروح الوطنية لعملية الانتاج.. تعرف عليها

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 01:04 ص
روشتة الرئيس السيسي لإعادة الصروح الوطنية لعملية الانتاج.. تعرف عليها
كتب- محمد أبو ليلة :

يبدو أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كان مبشراً في مجرياته من أجل وضع روشتة لإعادة الصروح الوطنية لعملية الإنتاج من جديد، ففي ذلك الاجتماع الذي حضره الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه السيسي باختيار مواقع مجمعات ومصانع الإنتاج الغذائي كي يتم توفر لها كافة السبل للنجاح ولضمان استدامة تميز الإنتاج.

 

عملية اختيار مصانع الإنتاج تتميز بقربها من الموانئ والطرق والمحاور، وكذا مزارع الإنتاج التي طالب السيسي بتوفير المواد الخام وتسهيل عملية نقل المنتجات لها، أخذاً في الاعتبار البنية التحتية الحديثة التي باتت تتمتع بها مصر في هذا المجال على امتداد الجمهورية.

 

المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى أوضح في بيانه أن الاجتماع تناول متابعة الموقف بالنسبة للمخزون الاستراتيجي من السلع التموينية الأساسية، وجهود الحكومة لتوفيرها للمواطنين، فضلاً عن استعراض جهود تحديث خدمات وزارة التموين والتوسع في ميكنتها، وذلك في إطار التحول الرقمي الشامل للدولة.


الكمامات الواقية
واستعرض وزير التموين الدكتور علي المصيلحي في الاجتماع قيام وزارته بتوزيع الكمامات الواقية بسعر مناسب على المصريين من حاملي بطاقات التموين، مؤكدا تصميم هذه الكمامات من أفضل المواصفات الفنية حتى يتم توفير أعلى درجات الوقاية للمواطنين، وكي تحرص الدولة على الاستفادة من قدرة وفاعلية آلية البطاقة التموينية  التي توزع السلع الأساسية والاستراتيجية علي نسبة كبيرة من المصريين، وأيضاً امتلاك وزارة التموين أكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة من خلال المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لكي  تضمن سرعة التوزيع والنفاذ لكافة انحاء الجمهورية.


توفير السلع الوطنية


عرض وزير التموين خطة رفع كفاءة وتعزيز الطاقة الإنتاجية لصناعة الزيوت، وذلك من خلال تحسين الشركات والمصانع التابعة لها في هذا المجال، من أجل توفير زيت الطعام المحلى وتقليل فجوة الاستيراد من الخارج.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي طالبهم في الاجتماع بتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي وتوفير السلع الأساسية من أجل تلبيةً احتياجات المصريين بالكميات والأسعار المناسبة، وإتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية،

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق