حقيقة وفاة الفنانة رجاء الجداوي وحقنها ببلازما المتعافين 3 مرات

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 03:12 م
حقيقة وفاة الفنانة رجاء الجداوي وحقنها ببلازما المتعافين 3 مرات
الفنانة رجاء الجداوي
أمل عبد المنعم

انتشرت شائعات للمرة الثانية عن وفاة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، وذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، والسوشيال ميديا، وبعدها نفى مصدر طبي بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية هذه الشائعة، وأكد أن الفنانة رجاء الجداوي ما زالت بالعناية المركزة بالمستشفى ومتواجدة على جهاز تنفس صناعي.

والجهاز عبارة عن أنبول متصل بالرئتين من الفم عبر الحنجرة إلى الرئتين، كما يوجد صعوبة في الوقت الحالي لإزالة هذا الجهاز لوصول نسبة الأكسجين في الدم 55% بدون هذا الجهاز.

كما تم نفي إجراء المسحة الرابعة للفنانة رجاء الجداوي، والتي تم عزلها بالحجر الصحي بمستشفى الإسماعيلية منذ 31 يوماً، مؤكداً أنها لم تجري سوى 3 مسحات منذ دخولها العزل الصحي، وكانت المسحة الأولى بعد دخولها بـ 3 أيام، ونتيجته كانت إيجابية، والثاني ظهر أيضاً نتيجته إيجابية عقب حقنها بمصل بلازما المتعافين، وكذلك إيجابية المسحة الثالثة منذ يومين.

وبالرغم من أن الشائعات المتداولة عن الفنانة رجاء الجداوي تزعج أسرتها بشكل كبير، وتؤثر على الحالة النفسية  لها داخل العزل الصحي، إلا أن السوشيال ميديا لم تتوقف، وكانت أميرة  مختار أبنه الفنانة رجاء الجداوي طالبت أكثر من مرة الدعاء لها بدلاً من نشر أكاذيب وشائعات، لكن من الواضح إن  طلبها لا جدوى منه.

وعلى الجانب الأخر نفي الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، حصول الفنانة رجاء الجداوي على علاج بلازما الدم 3 مرات، مؤكداً أن التعامل مع الفنانة رجاء الجداوي يكون بالمماثلة للتعامل مع المرضى الأخرين، وجاء نفيه هذا عبر إحدى المداخلات الهاتفية في أحد البرامج، وأكد أنها حصلت على بلازما المتعافين مرة واحدةً وأن مرض أخر أدى إلى عدم تحسن حالتها وعدم الاستجابة السريعة.

وولدت الفنانة رجاء الجداوي في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر "فاروق" للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما، والتحقت  بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

و تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق "حسن مختار" في  22 نوفمبر 1970، وأنجبت ابنتها أميرة.

فازت بجائزة ملكة جمال القطر المصري في عام 1958 ، وبعدها عملت عارضه أزياء، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن، و من الأفلام التي مثلت دعاء الكروان، مثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم،وقد حصلت على "وشاح سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة "ملكة حوض البحر المتوسط، وخاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان "اسألوا رجاء" مع الإعلامي عمرو أديب.

وأعُلن في 24 مايو 2020 إصابتها بمرض فيروس كورونا أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان، وتم نقلها إلى أحد مستشفيات العزل بالإسماعيلية وفقا لتوصية من وزيرة الصحة  هالة زايد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق