للمواطنين.. احسب ضريبة دخلك بنفسك من أول يوليو المقبل

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 10:14 ص
للمواطنين.. احسب ضريبة دخلك بنفسك من أول يوليو المقبل
وزارة المالية
هبة جعفر

تبدأ وزارة المالية في الأول من يوليو تطبيق التعديلات على أحكام قانون "الضريبة على الدخل" الصادرة بالقانون رقم ٢٦ لسنة ٢٠٢٠،  التي ترتكز على "الخصم الضريبي".
 
تتضمن هذه التعديلات زيادة حد الإعفاء الضريبي بنسبة ٦٠٪، إذ تم رفع حد الإعفاء الأساسى لكل ممول من ٨ آلاف جنيه إلى ١٥ ألف جنيه، إضافة إلى زيادة حد الإعفاء الشخصي لأصحاب المرتبات من ٧ آلاف جنيه إلى ٩ آلاف جنيه، وبالتالي سيكون الدخل السنوي لذوى المرتبات حتي ٢٤ ألف جنيه معفى من الضرائب.
 
يسري النظام الضريبي الجديد للدخل من المرتبات على الدخل المتحقق من النشاط التجاري والصناعي أو إيرادات المهن غير التجارية، أو إيرادات الثروة العقارية بدءًا من الفترة الضريبية التى تنتهى بعد تاريخ العمل بالقانون. 
 
واستحدثت التعديلات شريحة اجتماعية جديدة لأصحاب الدخول المنخفضة التي يتراوح صافى دخلها السنوي من ١٥ إلى ٣٠ ألف جنيه بخلاف حد الإعفاء الشخصي بحيث تكون الضريبة عليها ٢,٥٪، ومن أكثر من ٣٠ ألف جنيه حتي ٤٥ ألف جنيه تكون ١٠٪ بدلًا من ١٥٪، وأكثر من ٤٥ ألف جنيه حتي ٦٠ ألف جنيه تكون ١٥٪ بدلًا من ٢٠٪، وأكثر من ٦٠ ألف جنيه حتي ٢٠٠ ألف جنيه تكون ٢٠٪ بدلًا من ٢٢,٥٪، وأكثر من ٢٠٠ ألف جنيه وحتى ٤٠٠ ألف جنيه ٢٢,٥٪، واستحداث شريحة جديدة بسعر ٢٥٪ لذوى الدخل الأعلى من ذلك.
 
WhatsApp Image 2020-06-23 at 10.10.57 AM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق