عورة تميم البرغوثي على فيس بوك.. تجوع الحرة ولا تأكل بـ"بوستاتها"

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 12:20 م
عورة تميم البرغوثي على فيس بوك.. تجوع الحرة ولا تأكل بـ"بوستاتها"
عنتر عبداللطيف

"لأني أشعر بالخوف من الموت الذي يتربص وما أعنيه هنا ليس الموت في نهاية المطاف فحسب، ولكني أعني أيضًا الموت بأقنعته العديدة.. أعني الوأد.. أنا امرأة عربية ومواطنة من العالم الثالث وتراثي في الحالتين تراث الموؤودة، أعي هذه الحقيقة حتى العظم مني وأخافها إلى حد الكتابة عن نفسي وعن آخرين أشعر أنني مثلهم أو أنهم مثلي".. بهذه الكلمات عبرت رضوى عاشور عما بداخلها من تمرد تجاه ما تعانيه المرأة في عالمنا العربى، فما بالك وهى الأديبة صاحبة الأعمال الحافلة  بالتحرر الوطني والإنساني.

لم يكن يدر بخلد الأديبة الراحلة رضوى عاشور أنها ستنجب طفلا يتربى على أرض مصر ويأكل من خيراتها وعندما يشب ويصبح شاعرا يهجوها، مقابل أن ينال الرضا الإخوانى وريالات الدوحة، ويخرج على قنوات معادية ويكتب تدوينات تقطر سما بحق الوطن الذى احتضنه ولم يلفظه وهو الفلسطينى الأصل ،فوالدته مصرية لكن والده  "مريد البرغوثى" هو شاعر فلسطينى كان قد  طُرد من مصر عام ١٩٧٧.

"البرغوثى الصغير" يصر على السير فى طريق أذى مصر، وقائدها والتطاول على جيشها فعقب تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى على هامش تفقده للقوات المقاتلة فى المنطقة الغربية العسكرية، والتى قال فيها إن "سرت والجفرة خط أحمر لمصر.. وأى تدخل فى ليبيا شرعى" نشر البرغوثى الفلسطينى الأصل منشورا له على "فيس بوك" يقطر كراهية لمصر متهكما باسلوب خسيس قائلا "لا شرس"، متابعا "والله ثلاثاً لو حارب هذا المنفوخ أى جيش على وجه الأرض لانغلب، والله لا يقوى إلا على أسراه المرضى وبنات السبعة عشرة عاماً كمرسى وأسماء. حارب إن شئت فسيصبحك عدوك فى بيتك بل فى حجرتك، وسيكون عيداً فى المشرقين والمغربين، أقدم إن كنت فاعلاً لتدرك الأمة ثأرها منك وتغسل عارها أن حكم فيها مثلك، والله لا أعلم حاكماً فى ماض ولا حاضر كرهته الأمة كرهها إياك".

هل كانت رضوى عاشور تتخيل يوما أن المرأة التى دافعت عنها وعن حقها فى الحياة والاستقلال والمساواة بالرجل فى مقالاتها وكتاباتها سيأتى إبنها" تميم" يوما ويهينها ويصفها بالراقصة!

154-213349-egyptian-writer-radwa-ashour_700x400

رضوى عاشور

نعم سبق وأهان "تميم البرغوثى" المرأة المصرية قائلا:"هل يظن قبعة القصب أنه سيحكم بالرقص والرصاص؟ احكم إن استطعتَ.. يعجبنى تفاؤلك"،فى إشارة لتأييد سيدات مصر للرئيس عبدالفتاح السيسى،لخوض الانتخابات الرئاسية قبل الأخيرة،ما دعا الدكتور سمير صبرى المحامى لأن يتقدم ضده ببلاغ للنائب العام مؤكدا فيه أن:" هذا البرغوث لا يعلم أن أصغر طفلة مصرية، أشرف منه، على الأقل نساء مصر لم يغادرن أوطانهن، في أشد محنة، وصمدن في تحدٍ بالغ لكل العمليات الإرهابية، على عكس ما فعله، مريد البرغوثى والد تميم".

Capture

 
فى 27 أغسطس 2013 كتب "تميم البرغوثى" مقالا يقطر سما نشره موقع "الشروق" بعنوان "أين أخطأنا" انحاز فيه تماما للجماعات الإرهابية وهاجم الدولة المصرية وهو المقال الذى نكتفى هنا بعض افتتاحيته فقط والتى قال فيها:" صبيحة يوم الرابع عشر من أغسطس، قتلت الحكومة المصرية 1311 مصريا منهم قرابة التسعمائة فى فض اعتصام ميدان رابعة العدوية. ولا أعلم فى تاريخ القاهرة مقتلة بهذا الحجم قامت بها حكومة محلية أو حكومة احتلال أجنبى منذ قصف الفرنسيين للأزهر والغورية عام 1799.
 
تابع:"لقد قالت ثورة 25 يناير 2011 للمصريين إن العدد يغلب السلاح، وأنهم، إذا كثرت أعدادهم قادرون على أن يفرضوا رأيهم على الدولة، فأرادت الحكومة، ومؤسساتها العسكرية والأمنية هى صلبها وجوهرها، أن تقول للمصريين بفض اعتصام رابعة العدوية أن السلاح يغلب العدد، وأن عليهم من الآن فصاعدا أن يعلموا أن ما من شيء جرى أو يجرى فى مصر إلا بإرادة المؤسسة العسكرية الأمنية، وأن الناس لا حول لهم ولا قوة".
 
علاقة "البرغوثى" القوية بالاخوان وقطر تبدو واضحة فى الكثير من المواقف نسرد هنا واحدا منها عندما قررت دول الرباعى العربيى قطع علاقاتها مع دولة قطر، ليربط " البرغوثى" تلك الخطوة فى مزاية خسيسة رخيصة  بالذكرى الخمسين لاحتلال إسرائيل مدينة القدس في العام 1967.

 "البرغوثي"  قال في منشور له على صفحته  "فيسبوك" إن حلفا من مصر والسعودية والإمارات وإسرائيل يتشكل و”يفرض حصارا بريا وجويا على بلد عربي، لا لشيء إلا لتأييده المقاومة الفلسطينية واللبنانية والثورات العربية في العقدين الماضيين”.

تابع "البرغوثي" في منشور ثان: "يريدون الانتقام من 2011 (ثورة 25 يناير)، من الإطاحة بمبارك، من صد إسرائيل عن غزة ثلاث مرات ومن تحرير جنوب لبنان في 2000 وصد إسرائيل عنه في 2006، يريدون الانتقام من كل من فعل ذلك أو ساعد فيه أو حتى أخبر عنه الناس إخبارا، مساحة إسرائيل العملية أصبحت ثلاثة ملايين كلم مربع وكسورا".

دفاع تميم البرغوثى عن قطر واقحام إسرائيل فيما يكتب تؤكد أنه كاتب مأجور يخفى حقيقة علاقات تنظيم الحمدين بدولة الإحتلال ودور الموساد الذى بات معروفا فى إنشاء قناة الجزيرة القطرية والتحالف القطرى التركى المعلن ضد الدول العربية الرافضة لدعم دويلة قطر للإرهاب.

تميم
تميم
 
هل لا يعلم "تميم البرغوثى" أن قطر عملت على توطيد علاقتها بدولة الكيان الصهيونى عقب المقاطعة العربية وهو ما كشفته الكاتبة الأمريكية باتيا سارجون  فى مقال لها بصحيفة "فورورد" الأمريكية، بقولها:" أن هناك زيارات متبادلة بين الدبلوماسيين الإسرائيليين وتميم، تميم بن حمد" مؤكدة  أن قائمة الزوار الأخيرة، التى كشفت عنها صحيفة هآرتس لأول مرة، تتكون من أنصار الجالية اليهودية الأمريكية الأكثر شراسة فى إسرائيل، وتضمنت القائمة أشخاصا مثل الرئيس التنفيذى لجمعية كوشر الأرثوذكسية الحاخام مناحيم جيناك، والمدافع الصاخب عن إسرائيل البروفيسور الآن ديرشويتز.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق