«التعليم» عن امتحانات الثانوية العامة 2020: سيذكرها التاريخ

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 02:14 م
«التعليم» عن امتحانات الثانوية العامة 2020: سيذكرها التاريخ
الدكتور رضا حجازي
إبراهيم الديب

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الدولة المصرية بذلت أقصى جهدها لخروج امتحانات الثانوية العامة 2020 على أكمل وجه.
 
وقال الدكتور رضا حجازي، إن كافة أبناء الدولة المصرية يتابعون امتحانات الثانوية العامة 2020، ويدعمون وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في ماتقوم به من إجراءات لسير الامتحانات في ظل تلك الظروف التي تمر بها البلاد، معلقا: «سيذكر التاريخ ما تقوم به الوزارة من إجراء الامتحانات فى ظل هذه الظروف».
 
وأضاف خلال اجتماع موسع مع رؤساء لجان سير امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، بحضور مديري المديريات والإدارات عبر الفيديو كونفرانس، أنه تلاحظ وجود تأخير في وصول بعض الأسئلة إلى لجان السير خلال أداء امتحان اللغة العربية، قائلا: «يجب أن تصل قبل بدء الامتحان بنصف ساعة على الأقل».
 
ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، وتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ومن المقرر أن يتم استلام نموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق