يا فرحة ما تمت.. دراسة صينية تؤكد: مصابي كورونا دون أعراض ليسو محظوظين بالمستقبل

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 07:49 م
يا فرحة ما تمت.. دراسة صينية تؤكد: مصابي كورونا دون أعراض ليسو محظوظين بالمستقبل
كتب- محمد أبو ليلة :

هل الشخص المصاب بكورنا دون أعراض يستيطع نقل العدوى لشخص آخر؟.. هذا السؤال  أثار الجدل بين عدد كبير من المهتمين بآخر تبعات فيروس كورونا حول العالم، خصوصاً أن منظمة الصحة العالمية كانت أكدت أن مصابي كورونا  الذين لم يظهر عليهم أعراض لا يمكنهم نقل العدوى  لشخص آخر لكن المنظمة العالمية تراجعت بعد ذلك عن تصريحاتها السابقة.

في عدد كثير من دول العالم  معظم المصابين بكورونا لم يكن لديهم أعراض ظاهرة، وهذا ماحدث  في بريطانيا، فهناك  تصريح لوزير صحتها مات هانكوك يقول  أن ما يقارب 80 في المئة من مصابي كورونا بالمملكة المتحدة لم تظهر عليهم أعراض مرتبطة بالوباء العالمي، إلا أن التحاليل الطبية أثبتت إصابتهم بكورونا". 

يتابع وزير الصحة في بريطانيا الذي استشهد ببيانات صادرة من مكتب الاحصاء الوطني الانجليزي التي  قالت أنه من 70 إلى 80 في المائة من مصابين كورونا لم تظهر عليهم أعراض، هذه  الأرقام مخيفة لأنها تؤكد صعوبة التحكم في فيروس كورونا ببرييطانيا  تحديداً.

لكن المخيف أكثر ما كشفت عنه جريدة صينية تُدعى سكامب، حيث نشرت دراسة حديثة تُثير الرعب في نفوس مصابي  كورونا دون أعراض، لأن الدراسة أثبت أن المرضى من كورنا ولم تظهر عليهم أعراض أجسامهم المضادة  للفيروس تكون أقل مقارنة من المصابين بأعراض واضحة، والأجسام  المضادة لهؤلاء قوتها تعادل 15% فقط من قوة الأجسام المضادة للحاملين للفيروس بأعراض واضحة.

ليسو محظوظين بالمستقبل

بعض المصابين في الصين بفيروس كورونا ولم تكن تظهر عليهم أعراض تفاجئوا بعد شفائهم بأنهم فقدوا الأجسام المضادة، وهذه النسبة كبيرة بين مرضى كورونا في الصين حيث وصلت لـ 40 % من المرضى دون أعراض بكورونا، "الأفراد الذين لا يعانون من أعراض لديهم استجابة مناعية أضعف".. هذا جزء بسيط من كلام باحثي هذه الدراسة في الصين.

الباحثون في الصين وباحثوا هذه الدراسة اهتموا بالموضوع أثاروه مستندين إلى إصابة 80% من الأشخاص على متن سفينة سياحية في القطب الجنوبي مارس الماضي ولم تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، واستندوا لدراسة أخرى أجريت في جامعة تشونغتشينغ الصينية لمعرفة حقيقة الأصابة دون أعراض، هذه الإصابات كان عدد المصابين بفيروس كورونا وباعراض واضحة وصلوا لـ 20% فقط من بين 180 مريض بكورونا، والباقي لم تظهر عليه أعراض كورونا حتى برغم أن تحاليلهم أثبتت إيجابيتهم بفيروس كورونا المستجد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق