"صفحات تداولته".. حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2020

الخميس، 25 يونيو 2020 02:48 ص
"صفحات تداولته".. حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2020
تسريب امتحانات الثانوية العامة 2020

"تسريب امتحانات الثانوية العامة 2020".. عبارة يطاردها الكثير من طلاب الثانوية العامة في مصر وذويهم بحثًا عنها عبر شبكة الإنترنت، حالمين أن يكون هناك تسريب لامتحان الثانوية العامة في المواد المقررة، وغالبًا ما تصبح هذه العبارة رائجة خلال الساعات الأخيرة قبيل أداء الامتحان المقرر، وتعود هذه الاعتقادات لوقائع سباقة منذ سنوات عدة، حينما سربت إحدى صفحات التواصل الاجتماعي امتحانات الثانوية العامة، وقد يظن البعض أن الأمر يجوز أن يتكرر رغم الملاحقات الأمنية لمثل هذه الجرائم والتشديدات الإجرائية على أوراق الامتحان.

ومن المنتظر خلال ساعات قليلة، أن يجري طلاب الثانوية العامة بكافة محافظات الجمهورية، أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وهو ما جعل البعض يحاول البحث عن تسريب منشور، إلا أنهم أضحوا فرائس سهلة لفخاخ تنصب عليهم وتشغلهم، فعلى غرار كل عام وتزامنًا مع بدء امتحانات الثانوية العامة 2020، أعلنت عدد من المجموعات الإلكترونية تسريبها مادة اللغة العربية، إلا أنهم اكتشفوا في نهاية المطاف أن الأسئلة المنشورة ليست لا تمت بصلة إلى امتحان الثانوية العامة 2020، وإنما هي أكذوبة غرضها جذب المتابعات وإثارة الضجة.

الواقعة تتكرر مجددا، فمنذ ساعات قليلة زعمت إحدى الصفحات حصولها على تسريب امتحانات الثانوية العامة 2020، وتحديدا تسريب امتحان اللغة الإنجليزية، إلا أنه يبدو أن ذلك غير صحيح وأن المنشور لا يخص امتحانات الثانوية العامة 2020، ولا يتضمن امتحان اللغة الأجنبية الأولى – (امتحان اللغة الإنجليزية)، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم، عدم صحة البيانات المتداولة بشأن تسريب امتحان اللغة الإنجليزية.

وأكدت الوزارة، إن نظام امتحانات البوكليت، لايسمح بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2020، مشيرين إلى إنه تم القضاء علي ظاهرة تسريب الامتحانات قبل بدء توزيع الأسئلة في لجان الامتحانات نهائيا وحيث أنه تم وضع أكثر من سيناريو لتسريب امتحانات الثانوية العامة.

وقال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس قطاع الثانوية العامة، إن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة 2020، موضحًا أنه لم يتم تسريب امتحان اللغة الإنجليزية.

يشار إلى أنه من المنتظر أن يجري اليوم، طلاب الثانوية العامة على مستوى محافظات الجمهورية امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة