التعليم توضح حقيقة الفيديو المتداول بلجنة جرجا الثانوية في سوهاج

الخميس، 25 يونيو 2020 01:05 م
التعليم توضح حقيقة الفيديو المتداول بلجنة جرجا الثانوية في سوهاج
إبراهيم الديب

أصدرت وزارة التربية والتعليم التعليم الفنى، بيانا بشأن ما أثير عن الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بلجنة جرجا الثانوية بنين بمحافظة سوهاج، اليوم الخميس، أوضحت خلاله أنه تم التواصل بين غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، وعضو لجنة الإدارة باللجنة، الذى أكد أن الفيديو تم تصويره قبل بدء امتحان اللغة الأجنبية الأولى بساعتين. 
 
وأضافت أنه بعد دخول الطلاب إلى فناء المدرسة بعد اتمام إجراءات التعقيم حاول البعض التواصل مع ذويهم بالخارج، مما ترتب عليه إعادة إجراءات التفتيش مرة أخرى قبل صعود الطلاب إلى لجان الامتحان وضبط الهواتف المحمولة.
 
وتهيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدم الانسياق والاستماع للشائعات التى يروجها البعض على مواقع التواصل الاجتماعى منعا لإثارة البلبلة.
 
ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة