رأس " السلبي" مقابل 10 ملايين دولار.. أمريكا تضاعف مكافأة القبض على زعيم داعش

الخميس، 25 يونيو 2020 05:59 م
رأس " السلبي" مقابل 10 ملايين دولار.. أمريكا تضاعف مكافأة القبض على زعيم داعش
داعش

رصدت الولايات المتحدة، 10 ملايين دولار لتضاعف المكافأة التى كانت قد عرضتها مقابل الحصول على أي معلومات تتيح القبض على تنظيم داعش الجديد فمن يكون زعيم التنظيم الإرهابى الذى تولى مسئولية التخريب والقتل والتدمير عقب مقتل أبوبكر البغدادى؟
 
عقب مقتل "البغدادى" أعلن التنظيم  الإرهابى تعيين "أبا ابراهيم الهاشمي القرشي" خليفة، والذى لم يكن معروفًا لدى المحللين،ما دعا البعض لأن يشكك في وجوده.
 
 العديد من أجهزة المخابرات الغربية رصدت فى تقاريرها أن " أمير السلبى" هو الزعيم الحقيقي لتنظيم داعش واسمه بالكامل " أمير محمد عبد الرحمن المولى السلبي.
 
 "السلبى" ضابط سابق في الجيش العراقي، ويقال إنه صانع سياسة متشددة داخل داعش وأشرف على عمليات التنظيم في جميع أنحاء العالم".. وفق  صحيفة "ذا صن" البريطانية.

"ذا صن" قالت أن "السلبي" كان مقرباً من أبو علاء العفري، النائب السابق للبغدادي، الذي قُتل في غارة جوية بطائرة مروحية أمريكية في عام 2016.

فيما أكّد مسؤولون استخباراتيون أن السلبي، خلف أبو بكر البغدادي الذي قتل بعملية أمريكية في محافظة إدلب السورية في 27 اكتوبر 2019، لافتين إلى أنه أحد الأعضاء المؤسسين للتنظيم الإرهابي، وكان مسؤولاً عن استعباد الأقلية الإيزيدية في العراق وأشرف على عمليات للتنظيم في جميع أنحاء العالم.

أما صحيفة "الجارديان" البريطانية فأكدت أن السلبي سمي خليفةً بعد ساعات من مقتل أبو بكر البغدادي، مضيفةً أن اسم أبو ابراهيم الهاشمي القرشي، الذي أعلن عنه حينذاك كخليفة للبغدادي، لم يكن معروفاً من قبل مسؤولي وكالات الإستخبارات.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكة قد قالت في بيان إن "أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى": "ساعد في ارتكاب وتبرير اختطاف أفراد الأقليات الدينية اليزيدية في شمال غرب العراق وذبحهم والمتاجرة بهم".

يذكر أن زعيم داعش أبو بكر البغدادي كان قد قتل ليلة 27 أكتوبر 2019، في عملية عسكرية أمريكية في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق