«وطهر بيتي».. بيوت الله تتجهز لفتح أبوابها فجر السبت

الخميس، 25 يونيو 2020 06:27 م
«وطهر بيتي».. بيوت الله تتجهز لفتح أبوابها فجر السبت

منذ نهاية شهر مايو وتعمل وزارة الأوقاف على قدما وساق من أجل العمل على تجهيز المساجد التابعة لها استعداد لاستقبال زوار بيوت الله وعودة التهليلات والتكبيرات.
 
ووضعت الوزارة عدة محاور بدأت بإعادة تأهيل المساجد الكبرى من خلال تخصيص ميزانية 100 مليون جنيه لإعادة فرش السجاد ووضع التجهيزات اللازمة وتعقيم المساجد حتى فى وقت غلقها.
 
1 (1)
ومع نسمات فجر يوم السبت سيسمع المواطنين الآذان بصيغته القديمة المعتادة، وفى ظل انتظار الكثير من المواطنين لهذه اللحظة وانطلاقهم اتجاه بيوت الله لاستعادة لحظات الوقوف بين أيدي الله فى صلاة الجماعة
 
وانطلاقاً من حرص الوزارة على تحقيق الحلم والالتزام بالاشتراطات المحددة من قبلها حفاظاً على حياة المواطنين فبعد تحديد المساجد التى ستفتح بكل مديرية بدأت فى تنفيذ المحور الثانى من الخطة بتوزيع المطهرات وأدوات التعقيم على كافة مديريات الجمهورية لاستخدامها فى تعقيم المساجد وكذلك اللاصقات التى تحدد المسافات بين المصلين وأيضاً الحمامة الاحتياطية لتوزيعها على المصلين فى حال عدم ارتداءها لتبدأ منذ اليوم وغدا فى التمهيد بعودة الحياة للمساجد.
 
1 (2)
 
وخصصت مديريات الأوقاف بالمحافظات مسئولين تكن مهمتهم الاولى الالتزام بكافة الإجراءات ومتابعة تنفيذها داخل المساجد والتأكد من التزام أئمة المساجد بالاشتراطات المحددة من غلق دورات المياه وفتح المساجد قبل الاذان بعشر دقائق وإغلاقه بعد الانتهاء من الصلاة بعشر دقائق ايضا، عدم فتح مصليات السيدات .. عدم إقامة أى دروس أو ندوات أو مقارئ أو أنشطة (سوى أداء الصلوات الخمس فقط)، وعدم السماح بدخول الجنائز أو صلاة الجنازة ، أو عقد القران أو أى مناسبات اجتماعية، وتعليق صلاة الجمعة على أن يستمر الوضع حتى اشعار آخر.
 
1 (3)
 
وبدأت المديريات باستخدام المطهرات وعمليات التعقيم فشهد مسجد الحسين اليوم قيام عدد كبير من العاملين بالوزارة  في تطهيره  ورفع السجاجيد وتطهيرها ووضع علامات لتحديد المسافات بين المصلين والتى حددت بمتر ونصف بين كل مصلى واخر و على جميع الأئمة تنفيذ هذه العلامات بدقة وبسرعة قبل الفتح بالنسبة لجميع المساجد التي سيتم فتحها السبت المقبل أو يتم فتحها لاحقًا، مع التأكيد على حسن التنظيم والالتزام بالوقوف أو الجلوس أو الصلاة على الأماكن المحددة بهذه العلامات.
 
كما لجأت الوزارة إلي التنسيق بين وزارتي الشباب والرياضة ووزارة الأوقاف من أجل الدفع بعدد من الشباب في المحافظات لتنظيم الدخول والخروج للمساجد، والتأكد من ارتداء الكمامات والمصليات الشخصية والتباعد القائم بالمساجد، وسيتم التنسيق بين مدير المدريات بين الرياضة والأوقاف في جميع المحافظات في المساجد الكبرى والتأكد من الإجراءات الاحترازية، حرصا على صحة الأهالى وخاصة كبار السن  
 
 
 

 


 


 

1 (4)
 

1 (5)
 

1 (6)
 

1 (7)
 

1 (8)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق