ومن التنمر ما قتل.. هؤلاء النجوم فضلوا الموت على السخرية منهم (صور)

الخميس، 25 يونيو 2020 09:51 م
ومن التنمر ما قتل.. هؤلاء النجوم فضلوا الموت على السخرية منهم (صور)
فنانون خسروا حياتهم بعد حملات سخرية

"إزاي ده يحب سعاد حسني".. عبارة صعبة نزلت على رأس الفنان الراحل أحمد زكى كالصاعقة ما دفعه لمحاولة الانتحار فى بداية مشواره، بعد أن صدمه مخرج فيلم "الكرنك" بهذه الكلمات القاسية، رافضاً قيامه بدور البطولة فى الفيلم نظرا لبشرته السمراء.
 
ما أنقذ الامبراطور من محاولة الانتحار أن الشاعر الراحل "صلاح جاهين" والذى كان مؤمناً بموهبة "النمر الأسود" قدمه في فيلم "شفيقة ومتولى" كما يحكي الكاتب الصحفى عادل حمودة.

"فكرت في الانتحار أكثر من مرة"..هذا ما أكدته الفنانة الكويتية فينسيا، والتي أبدت غضبها الشديد من التنمر المستمر على شكلها ولونها.

 
 "فينسيا" لم تكن  أول الفنانين الذين اشتكوا من التنمر فقد عاني عدد من النجوم بالعالم من حملات تنمر سواء من شكلهم أو لونهم أو وزنهم.
 
بعض هؤلاء النجوم وبسبب تطور التنمر عليهم وصلوا فى بعض الحالات إلى حالات المعاناة من أكتئاب شديدة تدفع أصحابها لحد الانتحار أو محاولة التفكير فيه.
 

" فينسيا" قالت في فيديو عبر حسابها بموقع "انستجرام": انتوا كل ألفاظكم تكسر القلب.. الحاجة الحلوة اللي حصلتلي في أزمة الكورونا إن اختفت كلمة العبدة والسودة ومصدية.. شو.. لو لبست قصير تقولوا ركبها سودة.. لو حطيت منكير شو الأيدي السودا.. تشتموني بأبويا وأنا أبوي ميت.. انتم جمهور السوشال ميديا".

theveeview_105383678_1140190519674175_6539459926023382878_n

وتابعت: "ليه تشمتوني وتجرحوني.. لو واحدة كانت سألت صدرك إيش فيه؟ كنت قولتلها عندي تليفات وأورام.. لما قررت أعمل العملية جت أزمة الكورونا.. أنا الحين عايشة علي حبوب ومسكنات وهذا المنظر اللي عم تتريقوا عليه مضايقني أنا شخصيا بس شو أعمل".

وأضافت: “أنا فكرت في الانتحار ولو مش خايفة من الله لأنه حرام كنت انتحرت وخلصت من كلامك الجارح وإهانتكم الماسخة.. مافي صاروخ يجي يوديني على كوكب تاني أعيش فيه مع السود وأسيبلكم هاد الكوكب للبيض كفاية شنو كفوا هاد حرام الله يلعن السوشال ميديا وأنا مو راح أسامحكم على هاد التجريح".

ومنذ عام توفت الفنانة الكويتية الشابة، دانة عباس الحيدر، بعد خضوعها لعملية تكميم معدة تسببت فى وفاتها، بعد تعرضها لحملة تنمر من وزنها الزائد، وتفاعل الكثيرون بعد وفاتها حيث تم نشر مقاطع فيديو تظهر بعض المشهورين في السناب شات الكويتيين وهم يتنمرون عليها وهو ما استاء منه الكثير من رواد التواصل الإجتماعي.

331818-خخ

 الفنانة الكويتية دانة الحيدر تعرضت لحملة تنمر كبيرة حطمت نفسيتها ودفعتها للانتحار، وسط  مشادات كلامية بين المغردين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، في ظل التساؤل عن سبب انتحار دانه الحيدر ، وآخر يستنكر هل دانة الحيدر انتحرت؟

أما مغنية البوب الكورية سولى " Sulli" والتي أنتحرت عن عمر يناهز الـ 25 عاما، والتي وجدها مدير أعمالها متوفية في شقتها بـ سونجنام بـ سيول العاصمة الكورية، بعد ظهورها في فيديو لايف على حسابها بـ موقع إنستجرام، وهى تتحدث عن حالة الاكتئاب التي أصابتها بسبب التعليقات السلبية "التنمر" التي تتلقاها، وكان قد علق شرطي كورى من موقع الحادث قائلا "حتى الآن يبدو أنها قتلت نفسها لكننا سنترك كل الاحتمالات مفتوحة ونحقق فيها".
 
swly_fy_bth_mbshr

 

وكانت سولي تعاني من التنمّر، ومن السخرية، ومن التعليقات الجارحة، وتحدّثت كثيراً عن انزعاجها من التعليقات التي تصلها عبر السوشال ميديا، حتّى أنّها قبل أيام، فتحت بثاً مباشراً عبر "انستغرام" وظهرت باكية، ولم تتمكّن من الكلام، الأمر الذي وضعه البعض في خانة جذب الأضواء، قبل أن تصعقهم الفنانة الشابة برحيلها انتحاراً، بعد أن أصابتها التعليقات المتنمّرة بحالة اكتئاب شديد لم تتمكّن من التغلّب عليها.

sulli_2

وفى أخر أيامها ظهرت مغنية البوب الكورية في برنامج تلفزيوني كشفت فيه عن تلقي تعليقات سلبية عبر الإنترنت، وذلك بعد ظهروها أكثر من مرة دون ارتداء حمالة صدر "Bra"، والذى كانت نقطة التحول في حياتها حيث تلقت الكثير من التعليقات السلبية، ووصفتها "سولى" بالتنمر على حالتها، وذلك فى 21 يوليو، وصرحت المغنية "عندما أحمل صوري بدون حمالة صدر، يتحدث الناس عنها كثيرًا، لقد كنت خائفة، لكنني لم أكن أعلم حدوث كل ذلك لأنني اعتقدت أنه سيكون من الجيد أن يتجاهل الناس تحيزاتهم الشخصية".

كما أنها أيضا تلقت ردود الفعل السلبية بعد نشرها صورة لها مع حبيبتها الممثلة الكورية Goo Ha-ra، وهما يقبلان بعضهما البعض في عيد ميلادها أبريل الماضى، بالإضافة إلى فيديو لايف لها أثناء الاحتفال مع أصدقائها وهى تحتسى المشروبات الكحولية، والتي اعتبرها الجمهور منافية للأخلاقيات والعادات الكورية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة