هل تتجاوز الشركات التحديات الكبرى؟.. عقبات في طريق إنتاج لقاح كورونا

الجمعة، 26 يونيو 2020 04:00 ص
هل تتجاوز الشركات التحديات الكبرى؟.. عقبات في طريق إنتاج لقاح كورونا
لقاح كورونا

 طريق التوصل للقاح  لفيروس كورونا ليس مفروشا بالورود بالعقبات فالخبراء عندما يريدون السفر للخارج يصطدموا بقيود السفر العالمية.
 
باحثون أكدوا أنه عند اختراع أنواع جديدة من القوارير والمحاقن لمليارات الجرعات، سيصطدموا بظروف التخزين القاسية.
 
الباحثون يؤكدون أنه من الصعب تطوير لقاح " كورونا" في وقت قياسي إلا أنه يعد أكبر إنجاز صناعى طبى في التاريخ، بالرغم من كونه مهمة صعبة للغاية فهم يحتاجون كميات ضخمة من العقار حال التوصل إليه. 
 

الخطوة النهائية في عملية التصنيع لوضع اللقاح في زجاجات أو محاقن، وإغلاقها وتعبئتها للشحن تتسابق عليها الشركات والحكومات  وتأمل فى توسيع نطاق الآلات لمعالجة عدم القدرة على تعبئة هذه اللقاحات.

 العقيد نيلسون مايكل ، مدير مركز أبحاث الأمراض المعدية التابع للجيش الأمريكي ، والذي يعمل في مشروع "Warp Speed" الحكومي لتقديم لقاح على نطاق واسع بحلول شهر يناير قال إن الشركات عادة ما يكون لديها سنوات لتحديد هذه الأشياء" الآن لديهم أسابيع".

وقال توبي بيترز خبير الهندسة والتكنولوجيا في جامعة برمنجهام البريطانية "هذا أكبر تحد لوجستي واجهه العالم على الإطلاق يمكن أن ننظر في تطعيم 60٪ من السكان."

ويقوم العديد من المطورين ، بما في ذلك مودرنا الأمريكية بتجربة طرق جديدة للتخفيف من متطلبات التخزين البارد الشديد لقاحاتهم ، والتي تحتاج في الوقت الحاضر إلى الاحتفاظ بها عند 80 درجة مئوية تحت الصفر، كما

وتعمل SiO2 Materials Science على إنتاج قوارير لن تتحطم في درجات حرارة شديدة البرودة.

 جونسون آند جونسون (JNJ.N) ، التي تخطط لبدء التجارب السريرية هذا الصيف كافحت لإرسال خبراء اللقاحات للإشراف على إطلاق مواقع الإنتاج.

   العلماء يأملون يواجهون تحديا كبيرا في الحصول على إجابة عما إذا كان اللقاح يعمل في وقت مبكر من أكتوبر الحالي ولكن حتى إذا نجحوا ، فإن التصنيع بكميات كبيرة سيواجه بمعضلات كبيرة.

 سيث بيركلي، الرئيس التنفيذي لتحالف لقاحات التحالف العالمي للقاحات والتحصين قال:" في الواقع  من غير المرجح أن يتجه العالم مباشرة من عدم وجود لقاحات إلى جرعات كافية للجميع وتوزيع مليارات الجرعات دفعة واحدة".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق