7 سنوات من التخريب .. هذا ما فعله تميم في قطر وشعبها

الجمعة، 26 يونيو 2020 06:27 م
7 سنوات من التخريب .. هذا ما فعله تميم في قطر وشعبها
كتب- محمد أبو ليلة :

في يوم الـ 25 من يونيو من عام 2013، كانت دولة قطر على موعد مع حاكم جديد، ابن حاكمها السابق حمد بن خليفه،  لكنه انقلب على والده واجبه بالتنازل عن الحكم بدعم من والدته الشيخة موزة، حاكم قطر الأن تميم بن حمد الذي مر على حكمه لقطر 7 سنوات، ذاقت خلالها قطر فصول فصول جديدة من الفوضي والفشل وسوء الإدارة.
 
تميم سار على نهج والده الذي كان  قد  انقلب على والده أيضاً "جد تميم"، سنة 1996، ووصل لسدة الحكم هناك، فمنذ عامه الأول أنتج تميم بن حمد نظاماً ديكتاتورياً يقصي كل المعارضين ويقسم الدولة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.
 

المقاطعة العريية
 
قطر تحولت  علي يد  تميم بن حمد  إلي أكثر الدول الديكتاتورية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحلت في المراتب الأخير وفق مؤشر السلام، حاولت نفي تهم الإرهاب عنها، خاصة بعد إعلان الرباعي العربي مقاطعته للنظام القطري، هذه الأزمة تعتبر هي الأكبر في تاريخ قطر، حيث فرضت عليها السعودية والإمارات والبحرين ومصر إغلاقاً برياً وجوياً وبحرياً.
 
 
التحالف مع تركيا
 
ولم تتجاوز قطر بقيادة تميم الأزمة، واتجهت الي  التحالف مع إيران وتركيا مفضلة ذلك على أشقائها العرب لتزويدها بالمواد المصدرة لها من إيران وتركيا،  تميم استثمر الأزمة في تزويد شبكة علاقاته الإرهابية مع العديد من منظمات الإرهابية حول العالم، على رأسها تركيا التي أقام معها اتفاقية عسكرية ساهمت في تبادل الخبرات مع الجيش القطري. وبقي اسم قطر في عهد تميم حاضراً بكثافة، بين الشعوب العربية بسبب دعمه وتمويله وترويجه للإرهاب عبر الإعلام والأموال .
 
 
تعذيب العمالة في قطر
 
ملف اخر يُظره التخريب الذي حل بقطر فعله  تميم وهو معاناة العمال الأسيويين  فلم تتوقف قطر خلال السنوات السبع الماضية عن العمل ليلاً ونهاراً من أجل افتتاح مونديال كأس العالم 2022 في موعده المحدد، وذلك دون مراعاة معاناة العمال الذين يشهدون تدهور في أوضاعهم المعيشية ووقف صرف الرواتب لأشهر عديدة وعدم مراعاة تفشي فيروس كورونا وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.
 
وحتى الآن لم يتم الإنتهاء سوي من منشآة رياضية واحدة من التي وعدت بها قطر أثناء تقديم ملفها لتنظيم المونديال للفيفا، والذي شابه عمليات رشاوي تلاحق النظام القطري وأعضاء الفيفا حتي الأن وسط مناشدات بإلغاء تنظيم قطر للمونديال.
 
​لمن لا يعرف تميم بن حمد فهو مولود في العاصمة القطرية الدوحة عام 1980، وحصل على الشهادة الثانوية من مدرسة شيربورن في المملكة المتحدة بعام 1997، وتخرج في أكاديمية ساندهيرست، العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة،  وعين ولياً للعهد في 5 أغسطس عام 2003 حتى عام 2013، بمساعدة والدته الشيخة موزة والتي عزلت كل المعارضين لتولي ولي العهد مقاليد الحكم، وقامت بتنصيبه في عدة مناصب بالدولة مقابل إقصاء أعدائها من أبناء الأسرة الحاكمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق