بسبب سوء المقاعد.. وكيل الأزهر يوبخ مسئولي لجنة بمعهد سنورس بالفيوم

السبت، 27 يونيو 2020 03:02 م
بسبب سوء المقاعد.. وكيل الأزهر يوبخ مسئولي لجنة بمعهد سنورس بالفيوم
منال القاضي

 

 

شهدت لجان امتحان مادة البلاغة في معهد سنورس بمحافظة الفيوم، توجيه الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف توبيخا شديدا لرئيس اللجنة بسبب سوء حالة المقاعد التي أدي الطلاب الامتحان عليها، مطالبا إياه بتغير هذه المقاعد فورا لتوفير لراحة للطلاب.

ووجه وكيل الأزهر الشريف حديثه للطلاب قائلا: " نبذل اقصى جهدنا للحفاظ عليكم وتوفير كل سبل نجاح العملية الامتحانية وأي تقصير من رئيس لجنة أو العاملين تجاهكم لن يمر دون محاسبة"،

 

ونبه الطلاب بضرورة التركيز وعدم الانسياق وراء صفحات الغش خاصة وأنه تم القبض علي المسئولين عنها".

 

كما تفقد وكيل الأزهر دورات المياه للاطمئنان على وجود المطهرات والمنظفات ، بالإضافة إلى إجراءات الوقاية من الكاشف الحرارى وتجهيز غرفة العزل بالإضافة إلى كاشف المعادن.

 

وكشف وكيل الأزهر للطلاب عن وجود خطأ لغوى بامتحان البلاغة غير مؤثر، لافتا إلى أن التصحيح بدأ اليوم السبت فى 18 مركزا على مستوى الجمهورية وتم البدء فى تصحيح مادة الفقه للقسمين العلمي والأدبي ، بالإضافة لمادة الديناميكا للقسم العلمى، كما تم البدء فى تصحيح العينات العشوائية وسيتم ظهور نتيجة تلك العينات غدا الأحد، ورافق وكيل الأزهر خلال الجولة الدكتور إسماعيل الحداد الامين العام للمجلس الأعلى للأزهر.

 

الجدير بالذكر أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019/2020، من القسم الأدبي بنين 50602 وفتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، كما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، بينما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالبا، وبإجمالي عام 128495 طالبًا.

 

كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعى وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بخد أقصى12 طالبًا.

 

كما خصصت أرقام هواتف 01223343001 و 01118825385 للتواصل المباشر مع المسؤولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية وتلقي الشكاوي  عبر الواتس آب، مع التنبه علي مقدمها ارسال ما يثبت هويته مع التأكيد على سرية الشكوى حرصا علي مستقبل الطلاب.

 
 
 
 
٢٠٢٠٠٦٢٧_٠٩٥٠٤٤
 
٢٠٢٠٠٦٢٧_٠٩٥١٢٤
 
٢٠٢٠٠٦٢٧_٠٩٥٥٥٣
 
٢٠٢٠٠٦٢٧_٠٩٥١١٨
 
٢٠٢٠٠٦٢٧_٠٩٥٤٤٦
 
٢٠٢٠٠٦٢٧_٠٩٥٢٥١
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة