كورونا حول العالم.. 31 مليار دولار لمكافحة الفيروس والإصابات تقارب 10 ملايين شخص

الأحد، 28 يونيو 2020 02:00 ص
كورونا حول العالم.. 31 مليار دولار لمكافحة الفيروس والإصابات تقارب 10 ملايين شخص

في مسعى لمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، دعا تحالف تقوده منظمة الصحة العالمية، لجمع 31.3 مليار دولار للتصدي للفيروس التاجي، خلال عام لتطوير علاجات ولقاحات وإجراء فحوصات لمواجهة المرض.
 
وفي حصر أجرته وكالة رويترز أوضح أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد المسجلين على مستوى العالم تجاوز 9.83 مليون شخص، وأن عدد الوفيات بلغ 493611 حالة.

أوروبا
 
وألغت الحكومة البريطانية فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوما للعائدين من دول تعتبرها السلطات منخفضة المخاطر من عدوى فيروس كورونا كوفيد-19، وكذلك ستخفف إرشادات رسمية تنصح بعدم السفر إلى الخارج إلا للضرورة لبعض الدول والمناطق. ستسهل تلك التغييرات سفر البريطانيين للخارج لقضاء عطلات صيفية.
 
وسجلت جمهورية التشيك، مع بدء موسم العطلة الصيفية الذي يستمر لشهرين في البلاد، أعلى معدل ارتفاع يومي تشهده البلاد منذ أوائل أبريل في إصابات كورونا، بواقع 168 حالة، أمس الجمعة.
 
أمريكا
 
وسلجت الولايات المتحدة 45242 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الجمعة، وذلك في أكبر زيادة يومية منذ ظهور الوباء، ما يرفع إجمالى عدد المصابين بالفيروس فى البلاد إلى 2.48 مليون شخص على الأقل.
 
وسادت حالة من الغضب بين مالكي الحانات والمطاعم في تكساس وفلوريدا، بعد فرض قيودا جديدة، على العمل بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة بكورونا.
 
ويتوغل الفيروس حاليا في مدن صغيرة، فى الداخل البرازيلي مما يهدد بعودة التفشي لمدن كبرى فيما يعرف باسم "التأثير الارتدادي" مع نقص العلاج الطبى المتخصص الذى يجبر المرضى على التوجه لمراكز حضرية أكبر.

أسيا والمحيط الهادي
 
وسجلت الهند، اليوم السبت، ما يزيد عن 17 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، بحسب بيانات وزارة الصحة الاتحادية في الهند، وبذلك يتجاوز العدد الإجمالي للإصابات 500 ألف مع زيادة التفشي في مدن كبرى من بينها العاصمة نيودلهي.
 
وسجلت ولاية فيكتوريا الأسترالية، 41 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، أي مثلي المعدل اليومي الذي شهدته قبل أسبوع، إذ تواجه صعوبة فى السيطرة على انتشار الجائحة بينما تواصل باقى الولايات تخفيف قيود التباعد الاجتماعي.
 
وقال أحمد يوريانتو المسؤول فى وزارة الصحة الإندونيسية إن البلاد سجلت اليوم السبت أكبر زيادة يومية للإصابات بفيروس كورونا بعدما رصدت 1385 حالة جديدة ليصل إجمالى الحالات إلى 52812.

إفريقيا
 
وللمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أشهر، فتحت تونس حدودها البرية والبحرية والجوية، اليوم السبت، بعد أن أعلنت أنها تمكنت من السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد.
 
أما جنوب أفريقيا، فبدأت السماح لدور العرض السينمائى والملاهى الليلية باستئناف عملها، ومن المقرر أن تعود المطاعم لاستضافة رواد اعتبارا من يوم الاثنين، فى تخفيف إضافى لقيود العزل العام على الرغم من ارتفاع حاد فى عدد الإصابات.
 
وقالت كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة، أن لقاحا تطوره شركة أسترازينيكا للوقاية من فيروس كورونا كوفيد-19 هو على الأرجح الأكثر سبقا فى العالم وأكثر اللقاحات التى وصلت لمراحل متقدمة من التطوير.
 
وقالت شركة والت ديزنى فى بيان أمس الجمعة، إنها أجلت إطلاق النسخة الجديدة من فيلم (مولان) حتى 21 أغسطس فى ضربة لمشغلى دور السينما الذين يعتمدون على عرض أفلام ضخمة لجذب الجمهور من منازلهم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق