جورج نادر.. أفرج عن رهائن الأمريكان في التسعينات وهتك عرض "قصر"

الأحد، 28 يونيو 2020 12:00 ص
جورج نادر.. أفرج عن رهائن الأمريكان في التسعينات وهتك عرض "قصر"
جورج نادر

حصل رجل الأعمال الأمريكي جورج نادر، لبناني الأصل، على حكم بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة ممارسة الجنس مع الأطفال.
 
رجل الأعمال اللبناني كان شاهدًا رئيسيًا في تقرير المستشار الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية 2016، وساعد في التوسط في الإفراج عن رهائن أمريكيين. 
 
مجلة التايم الأمريكية، قالت إن جورج نادر أقر بالذنب فى يناير لإحضار صبي يبلغ من العمر 14 عامًا من جمهورية التشيك إلى الولايات المتحدة قبل 20 عامًا؛ للانخراط في نشاط جنسي، كما اعترف بحيازة مواد إباحية عن الأطفال، موضحة أن اسم نادر يظهر أكثر من 100 مرة في تقرير مولر.
 
ويعد الحكم القضائي إلزامي كحد أدنى، ويمكن للقاضي أن يفرض عقوبة أطول، إلا أن المدّعين أوصوا أيضًا بالسجن لمدة 10 سنوات، مع دفع 150.000 دولار كتعويض للصبي التشيكي الذي أساء معاملته، والذي أصبح الآن بالغًا وشهد في جلسة النطق بالحكم يوم الجمعة في محكمة مقاطعة الاسكندرية فى ولاية فيرجينا الأمريكية عبر الهاتف، وقال من خلال مترجم: "جورج دمر حياتي كلها ، وأنا أحاول إعادة تجميعها قطعة قطعة".
 
رجل الأعمال الأعمال عمل كحلقة وصل بين الروس وأعضاء الفريق الانتقالي للرئيس دونالد ترامب، كما عمل كوسيط لتسهيل إطلاق سراح الرهائن الأمريكيين المحتجزين في الشرق الأوسط.
 
وتكررت فضائح رجل الأعمال الجنسية، فقبل 30 عامًا، تم القبض عليه، من قبل مسئولي الجمارك وهو يحاول تهريب فيلمين جنسيين لأطفال، مخفيين في علب حلوى إلى الولايات المتحدة، وعوقب بالسجن لمدة ستة أشهر، وهو مصطلح يعترف المدعون في القضية الحالية بأنه: "أقل بكثير مما يمكن أن يكون متوقعا لمثل هذه الجريمة اليوم".
 
وبحسب التايم الأمريكية، تم تأجيل قضية نادر في عام 1991، لإتمام عمله في مفاوضات الرهائن، وتشير سجلات المحكمة التي استشهد بها محامو الدفاع الحاليون أنه تم إطلاق سراح الرهينة البريطاني جون مكارثي والرهينة الأمريكية إدوارد تريسي في يوليو من ذلك العام وأن نادر لعب دورًا كبيرًا في تأمين الإفراج. كتب المشاركون في المفاوضات رسائل إلى القاضي نيابة عن نادر.
 
وفي عام 2003 ، حكم على نادر بالسجن لمدة عام واحد في جمهورية التشيك بعد إدانته هناك في 10 تهم بالاعتداء الجنسي على قُصّر وحُكم عليه بالسجن لمدة عام واحد في عام 2003.
 
ويقول المدعون إن الصبيان الذين تعرضوا لإساءة المعاملة هم أطفال إلى حد كبير. كما ادعى الصبي البالغ من العمر 14 عامًا والذي تم إحضاره إلى الولايات المتحدة أنه كان ضحية لنادر في القضية التشيكية ، على الرغم من أن محامى نادر يقولون أنه لم تتم إدانته هناك، يجادل الجانبان في مدى الإساءة التي يتعرض لها الصبي في الولايات المتحدة ، لكن نادر اعترف بفعل جنسي واحد.
 
كتب المدعي العام جاي برابهو أن نادر "استخدم اتصالاته وثروته للتمكن" من جلب الصبي التشيكي إلى الولايات المتحدة.
 
بدأت القضية الحالية ضد نادر في عام 2018 عندما تم العثور على صور على هاتفه بعد مصادرتها بموجب أمر تفتيش متصل بتحقيق مولر، ورغم أن الصور الموجودة في هواتف نادر في مطار دالاس الدولي لم تكن أساس إدانته بدلاً من ذلك ، اعتمد المدعون على الصور ومقاطع الفيديو التي تلقاها عبر البريد الإلكتروني في عام 2012 والتي تضمنت في بعض الحالات تصويرًا ساديًا للرضع أو الأطفال الصغار.
 
على الرغم من أنه لم يكن لها تأثير على العقوبة التي صدرت عن نادر ، استمر محامو الدفاع والمدّعون العامون في الجدل في جلسة الحكم يوم الجمعة حول ما إذا كانت الصور الموجودة على الهاتف هي صور إباحية للأطفال. اعترف محامي نادر ، جوناثان جيفريس ، بأن الصور أظهرت أطفالًا عراة وكانت فاحشة ، لكنه قال إنها ترقى إلى "النكات القذرة" وأن نادر وضع مشكلته مع المواد الإباحية للأطفال خلفه في عام 2012.
 
ويقول المدّعون أن الصور تضمّنت صوراً واضحة للمواد الإباحية عن الأطفال والوحشية. وأضحت "التايم" أن أجزاء من أوراق الحكم التي تكشف تفاصيل شهادة نادر إلى المستشار الخاص مولر تظل سرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق