صراع على الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي.. صلاح يبحث عن مجد جديد بين 8 منافسين

الأحد، 28 يونيو 2020 04:00 ص
صراع على الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي.. صلاح يبحث عن مجد جديد بين 8 منافسين
محمد صلاح

مجد ولقب جديد يبحث عنه اللاعب المصري محمد صلاح، بعد حصد لقب الدوري الانجليزى رسمياً، مع ناديه ليفربول الإنجليزي، بعد هزيمة نادي مانشتستر سيتي أمام نادي تشيلسي بهدفين مقابل هدف.
 
وبذلك يصبح نادي ليفربول حامل اللقب قبل نهاية الدوري بـ 7 مباريات، ويسجل في دولاب بطولاته لقب جديد بجانب فوزه بلقب دوري ابطال أوروبا.
 
المجد الذي يسعى إليه محمد صلاح بجانب أنه اللاعب المصري الوحيد في التاريخ الذي توج بلقب الدوري الإنجليزي، هو الحصول على لقب هداف الدوري للعام الثالث على التوالي، والحصول على لقب الحذاء الذهبي لهداف البطولة، ليتساوى مع الفرنسي تيري هنري والإنجليزي ألان شيرر.
 
المنافسة تعد على أشدها، مع اقتراب نهايتها، وبقاء 7 مباريات، فهناك صراع متقارب بين المتنافسين، حيث يوجد 9 لاعبين تفصلهم 5 أهداف فقط في الدوري.
 
الأول جيمي فاردي أحرز 19 هدفاً، متصدر قائمة الهدافين، ويليه اللاعب المصري محمد صلاح أحرز 17 هدفاً، ومتعطش لتسجيل الأهداف، بعد فوز فريقه باللقب، وليس لديهم ما يبكون عليه.
 
يليه بيير إيميريك أوباميانغ  مهاجهم فريق ارسنال الذي أحرز 17 هدفاً، ثم سيرجيو أغويرو برصيد 16 هدفاً، ومن بعده داني إنغس لاعب فريق ساوثهامبتون برصيد 16 هدفاً، ثم ساديو ماني، لاعب فريق ليفربول برصيد 15 هدفاً، ويعد صاحب فرصة كبيرة لمنافسة صلاح على الصدارة، لأنهما في فريق واحد، وهو الفريق البطل "ليفربول".
 
ويأتي بعد ذلك اللاعب راؤول خيمينيز لاعب فريق وولفرهامبتون بـ 15 هدفا، ثم راشفورد ومارسيال، لاعبا نادي مانشستر يونايتد، واحرز كل منهما 14 هدفا.

وحقق الريدز لقب الدوري بصورة رسمية بعد تقدمه على أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي بفارق 23 نقطة كاملة وذلك قبل سبعة جولات من النهاية.
 
وهناك في هذا الموسم الاستثنائي بضعة أرقام أخرى يمكن لليفر أن يحققها ليضيفها إلى الأرقام القياسية التي حققها من قبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة