تعزيزات عسكرية مهمة .. الجيش الليبي يؤمن سرت والهلال النفطي

الأحد، 28 يونيو 2020 12:11 م
تعزيزات عسكرية مهمة .. الجيش الليبي يؤمن سرت والهلال النفطي
الجيش الليبي

تعزيزات عسكرية من الكتيبة 128 مشاة أرسلها الجيش الوطني الليبي إلى المنطقة الوسطى، لصد أي محاولة تقدم لميليشيات حكومة الوفاق نحو سرت والجفرة ومنطقة الهلال النفطي.

وتعتبر هذه التعزيزات، مهمة في إطار دعم قوات الجيش الليبي المتمركزة في المدينة الإستراتيجية الواقعة على الساحل الشمالي الليبي.

وسرت لها أهمية استراتيجية كبيرة، جعلها تحت أنظر الميليشيات المتطرفة التي تحظى بدعم تركي كبير من أجل السيطرة على المدينة.

وتبعد المدينة نحو ألف كيلومتر عن الحدود المصرية، وهي تنتصف المسافة بين طرابلس وبنغازي على الساحل الليبي، فتقع على بعد نحو 450 كيلومترا من العاصمة و600 كلم من بنغازي.

وتفتح المدينة الطريق للسيطرة على موانئ منطقة الهلال النفطي في الشرق الليبي، التي تضم أكبر مخزون للنفط في البلاد.

وتوجد فيها قواعد عسكرية مهمة مثل قاعدة القرضابية الجوية التي تبعد عن جنوب سرت 16 كيلومترا، وغير بعيد عنها تقع قاعدة الجفرة الجوية أيضا، وهي من أكبر القواعد العسكرية الليبية.

وتمثل سرت غرفة عمليات رئيسة لقوات الجيش الليبي، وحلقة وصل بين مناطق شرق ليبيا وغربها، كما يعد مطار وميناء المدينة من أهم المنافذ الرئيسية في البلاد.

وأكد الجيش اللبيي أن حقل الشرارة النفطي يقع تحت سيطرته، ليحسم أمر واحد من أهم الحقول في ليبيا، حيث أجرت وحدات في الجيش جولة استطلاعية داخل الحقل وفي محيطه، في إطار المساعي لتأمين حقول النفط الليبية، ومنع وقوعها في يد الميليشيات.

ويقع حقل الشرارة في صحراء مرزق جنوب طرابلس، وينتج 300 ألف برميل من النفط يوميا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق