"عسل وخروفين وعجلين".. ماذا يفعل رئيس جامعة دمنهور داخل الحرم الجامعي؟

الأحد، 28 يونيو 2020 12:38 م
"عسل وخروفين وعجلين".. ماذا يفعل رئيس جامعة دمنهور داخل الحرم الجامعي؟
رئيس جامعة دمنهور أثناء ذبح خروف
ابراهيم محمد الديب

أَبَى رئيس جامعة دمنهور، الدكتور عبيد صالح، أن تمر 72 ساعة على واقعة تصويره أمام علب العسل، وإعلانه آن ذاك أنه يعالج فيروس كورونا، في مشهد عبثي لا يليق بقيمة ومكانة رئيس الجامعة، ليخرج من جديد معلناً ذبح عجلين وخروفين.
 
ووفق البيان الرسمي الصادر عن الجامعة، أعلن صالح بتوفير اللحوم الطازجة بقري وضأن من خلال ذبح عجلين بسعر 80 جنيه للكيلو، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحاربة غلاء الأسعار.
 
وفحصها رئيس الجامعة،  بنفسه حيث أنه أستاذ الرقابة الصحية وتكنولوجيا سلامة الغذاء، للتأكد من صلاحياتها وخلوها من الأمراض، حيث أنها تربت بمزارع كليتي الزراعة والطب البيطري بجامعة دمنهور وهذا للمساهمة في رفع المعاناة على المواطنين.
 
WhatsApp Image 2020-06-28 at 12.15.21 PM (1)
 
وقال البيان إنه فى ظل  هذه الظروف التى تمر بها البلاد بسبب انتشار جائحة فيرس كورونا، وفي إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسىي، رئيس الجمهورية لأجهزة الدولة بإتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطنين لتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة، فلن تتحقق التنمية المستدامة إلا بتضافر مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى معا.
 
وتابع البيان، أن ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي، بناء على أهمية الاستمرار في رعاية محدودي الدخل وضمان وصول السلع إلى كافة المواطنين كما أن الجامعـة أكثـر التحاما بمجتمعاتها، كما أنها الأكثر قدرة على الاستجابة لمطالب المجتمع، وهذه العلاقـة تفرض على التعليم الجامعي أن يكون وثيق الصلة بحياة الناس ومشكلاتهم، وحاجاتهم وآمالهم بحيث يصبح الهدف الأول للتعليم الجامعي تطوير المجتمع والنهوض به إلى أفـضل المستويات العلمية والاقتصادية والصحية والإجتماعية والثقافية.
 
WhatsApp Image 2020-06-28 at 12.15.21 PM (2)


غضب في التعليم العالي 
 
وكشف مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي، عن غضب في المجتمع الجامعي بداية من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بسبب تصرفات رئيس جامعة دمنهور، لافتاً إلى أن ما يحدث لا يليق بقيمة ومكانة رئيس الجامعة الذي يعد قدوة للجميع.
 
وأضاف المصدر لـ" صوت الأمة"، أن رئيس جامعة دمنهور يتصرف تصرفات غريبة، ويصدر فكرة خدمة المجتمع التي هى جزء أصيل من أعمال الجامعة، ولكن ليس بهذا الشكل، فهناك قوافل طبية، وهناك دور مجتمعي للجامعة من خلال محو الأمية، وأنشطة أخرى، لكن القيام بالتصوير أمام برطمانات العسل، وذبح الحيوانات بيده، من الأمور الغريبة التي لم يشهدها المجتمع الجامعي من قبل.
 
هجوم ساخر على مواقع التواصل الاجتماعي 
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة واسعة من السخرية حول تصرفات رئيس جامعة دمنهور الأخيرة، خاصة من الطلاب، حيث شهد الصفحة الرسمية للجامعة، موجة تعليقات ساخرة.

وتهكم الكثير من متابعي الصفحة الرسمية للجامعة، على تصرفات رئيسهال المتكررة والتي فسرها البعض بأنها غير مفهومة، وأنها ليست سوى للفت الانتباه. 
 
WhatsApp Image 2020-06-28 at 12.31.23 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-06-28 at 12.31.23 PM
 
WhatsApp Image 2020-06-28 at 12.31.24 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة