ماذا قالت وزيرة الصحة عن سيارات نقل "أدوية كورونا" لمستشفيات العزل؟

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 02:53 م
ماذا قالت وزيرة الصحة عن سيارات نقل "أدوية كورونا" لمستشفيات العزل؟
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية.

 
وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أنه تم التعاقد مع كبرى شركات توزيع الأدوية للقيام بتوزيعها من خلال عربات مجهزة ومكيفة، وضخها بالمخازن الإقليمية التي تم تخصيصها بجميع محافظات الجمهورية، لضمان توفير مخزون استراتيجي لتوزيعها على المستشفيات، بما يساهم في سرعة تلبية احتياجات جميع المستشفيات أولاً بأول.
 
وكان اللواء محمد شعراوي وزير التنمية المحلية أكد اتفاقه مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على تخصيص 120 مليون جنية لدعم المرافق الصحية بمحافظتي سوهاج وقنا لرفع قدرتها على مواجهة جائحة كورونا على أن يكون توقيع البروتوكول الإسبوع الأول من شهر يوليو المقبل.
 
 
أضاف اللواء محمد شعراوي وزير التنمية المحلية أن ذلك يأتي في سياق الجهود التي تقوم بها الدولة لدعم ورفع كفاءة منظومة الرعاية الصحية والتصدي لجائحة كورونا والتعامل مع تداعياتها.
 
وكشف أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر تستهدف تمويل حزمة تدخلات تدعيم الأنشطة والمشروعات الخاصة بخدمات الرعاية الصحية، وكذا دعم ورفع كفاءة المستشفيات والوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة المرتبطة بشكل مباشر بتعزيز الخدمات الصحية وجهود مكافحة كورونا.
 
وقال إن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر تعتمد على النهج التشاركي الذي يتبناه منذ البداية في تحديد احتياجات قطاع الصحة بمحافظتي سوهاج وقنا من خلال بالتنسيق مع مديرية الصحة بكل محافظة ، وحصر احتياجات مستشفيات الحميات والصدر بالمحافظة من الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية لرفع كفاءة هذه المستشفيات في مكافحة والتصدي لهذا الوباء، لافتاً إلى أنه وبناء على هذا الحصر قامت كل محافظة بوضع خطة للتدخلات العاجلة  بقيمة 120 مليون جنيه ، فضلا عن وضع إطار للتدخلات المستقبلية خلال السنوات الثلاث المتبقية من عمر البرنامج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق