الرياضة في الإسكندرية تعود بحذر.. توقف 4 أشهر ينتهي باستئناف الألعاب الفردية

الأربعاء، 01 يوليو 2020 03:53 م
الرياضة في الإسكندرية تعود بحذر.. توقف 4 أشهر ينتهي باستئناف الألعاب الفردية

بعد توقف استمر نحو 4 أشهر، عاد النشاط الرياضي بمحافظة الإسكندرية، مع بدء عودة الحياة بشكل تدريجي ورفع حظر الحركة الخاص بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

اليوم الأربعاء، أعلن اللواء محمد الشريف عن عودة النشاط الرياضي بالمحافظة، من داخل استاد الإسكندرية الرياضي الدولي، مع اتباع الإجراءات الاحترازية المشددة، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها الشريف، اطمأن خلالها على الإجراءات الاحترازية المتخذة تحسباً لانتشار فيروس كورونا، وغرفة العزل بالاستاد، مطالباً بالالتزام بالإجراءات الاحترازية مع قرار عودة النشاط الرياضي.

النشاط الرياضي في الإسكندرية، سيكون مقصوراً على الألعاب الفردية، والتي لا تتطلب أي تلامساً بين اللاعبين.

في سياق متصل، كثفت الجهات المعنية المسؤولة عن استاد الإسكندرية الرياضي، من أعمال التطهير والتعقيم لمباني المنشأة، ضمن اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتجهيزات اللازمة فى حالة استئناف وعودة النشاط الرياضى، وفق الدكتور محمد عبد الرازق مدير عام الاستاد.

وشملت حملة التطهير جميع مرافق الاستاد "مكاتب - المركز الصحفى - غرف تغيير ملابس اللاعبين - الصالة المغطاة الكبرى والصغرى - وجميع المدرجات وجميع المرافق الملحقة "، وذلك ضمن الاجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، كما تم وضع بوابات للتعقيم مزودة بالمواد المطهرة وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى إنشاء غرفة للعزل داخل الاستاد، تحسباً لظهور أي حالات اشتباه أو إصابة خلال ممارسة النشاط الرياضى. 

وأشارت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة، بالمحافظة، إلى شن حملات مكثفة لتطهير المراكز الشبابية بالمحافظة، وذلك فى إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية بضرورة تعقيم الهيئات الشبابية والرياضية.

وشددت الشريف على شن حملات تعقيم وتطهير داخل بعض الهيئات الشبابية والرياضية التابعة للمديرية، بالإضافة إلى شن حملات التعقيم يومياً، لعدد من المراكز مثل فرع شباب المنتزة "مركز شباب المعمورة ومركز شباب العمراوى ونادى المعمورة الرياضى"، وذلك انطلاقا من حرص المديرية على سلامة العاملين وأعضاء الهيئات الشبابية والرياضية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق