خالد منتصر يسبح ضد التيار.. من هدم ثوابت الدين لانتقاد تصريحات يوسف الشريف

الخميس، 02 يوليه 2020 09:26 ص
خالد منتصر يسبح ضد التيار.. من هدم ثوابت الدين لانتقاد تصريحات يوسف الشريف
خالد منتصر
ريهام عاطف

خالد منتصر يواصل الجدل .. لم تسلم تصريحات الفنان يوسف الشريف من الانتقادات والرفض من جانب الكثيرين ممن يدعون حرية الفن والابداع ليكون أخرهم الدكتور خالد منتصر الذي اكد رفضه الشديد لها وسخريته منها ،وهو ما جعل في المقابل الكثير من الفنانين والشعراء علي رأسهم الشاعر الغنائي الرد علي مقال خالد منتصر ليكتب علي تويتر "معظم الهوجة المعمولة علي الفنان يوسف الشريف بسبب جملة(عدم التلامس) اللي أصلا ما قلهاش ،بعض الناس بينقلوا من بعض دون تحقق وهم ما شافوش الفيديو اصلا ... بس لما صحفي يعمل حملة هجوم علي معلومة خاطئة دي غريبة شوية "ليرفق مع تعليقه صورة لمقال خالد منتصر معلقا "مقال المرفق دمة تقيل جدا".

من هو خالد منتصر

يعد الدكتور خالد منتصر من الأطباء الذين امتهنوا الصحافة فرغم تخصصة في الجلدية والتناسلية الا انه كتب عشرات الكتب والتي تطرق فيها للكثيرمن المحظورات والممنوعات بالمجتمع كقضايا الجنس والتشكيك في ثوابت الدين الاسلامي،ولانه يسبح ضد التيارقدم العديد من البرامج وكتب الكثير من المقالات الصحفية التي تجاوزت الت 1800 مقال بالعديد من الصحف والمجلات .

خالد منتصر
خالد منتصر

 

كتب وبرامج خالد منتصر

كان أول ما كتبه خالد منتصر من كتب عام 2003 كتاب بعنوان "الختان والعنف ضد المرأة" حيث تناول الازدواجية في تعامل المجتمع مع المرأة ، وفي 2005 اصدر كتاب "وهم الإعجاز العلمي " مشيرا فيه الي عدم وجود طب اسلامي واخر مسيحي فلايوجد طب يرتبط بدين ولكن هناك طب فقط له قواعده والتي لابد أن تحترم ليضرب بذلك عرض الحائط بالطب النبوي وغيره ،لتتوالي اصداراته ككتاب "العلم بين المعمل والمسجد، وفي 2019 أصدر كتاب "الجنس تواصل لا تناسل" والذي ناقش فيه العلاقة الجنسية كعلاقة حب وتواصل علمي كما طرح الكتاب العديد من القضايا الجنسية المسكوت عنها.

ليقدم خالد منتصر بعض البرامج كخارج النص ويتفكرون والذي ناقش فيه أفكار الاسلام السياسي والفكر الفاشي المتطرف وغيرها.


أشهر تصريحات خالد منتصر المثيرة للجدل

دائما ما أثار خالد منتصر الجدل من خلال تصريحاته ودفاعه عن كل ما هو غير مألوف فتاره يقول "عايزين نؤكد علي معلومة مهمة أن المصافحة باليد لاتؤدي الي فض غشاء البكارة"

كما قال صديقي السلفي قال لي : إرضاع الكبير حلال قلت له لية؟ قال لي : لانه مذكور في البخاري قلت له : طب ومصافحة الرجال للنساء؟قال لي : حرام قلت له ليه؟قال لي :لانه مذكور في البخاري ... شكرته علي تلك المعلومات القيمة وراجعت ما درسته عن مناطق الاثارة وشطبت منها  تلك المناطق.

أعترض خالد منتصر علي تعدد الزوجات ووصفه بأنه ططفاسة ذكورية ورمرمة رجال"واصفا ان التسويق لذلك تحت ستار الدين وهم وخرافات مثل التسويق للقوة الجنسية لدي الرجالقائلا انها اساطير من نسج الرجال لتبرير "الطفاسة"، كما وصف الختان بالعادة البربرية سيئة لا أصل لها في العلم ولا حتي في الدين .

د خالد منتصر
د خالد منتصر

 

عائلة خالد منتصر تتبرأ منه

وأمام هدم خالد منتصر للثوابت الدينية تبرأت عائلتة من أفكاره ومعتقداته فقامت أخته بنشر بيانا رسميا تضمن "تعلن اسرة المرحوم الاستاذ السيد سعد منتصر أنها بريئة من كتابات وأفكار من يدعي الكاتب والمفكر د.خالد منتصر وأن كل ما يكتبه هو خاص به وحده ، وأننا غير راضيين نهائيا عن هذه الافكاروالكتابات التي تشكك في ثوابت ديننا الحنيف ،لذا ادعوا كل من تسول له نفسة سب أو شتم عائلته بصفة عامة ووالدية بصفة خاصة أن يتقي الله فينا وان يخصه بالذكر ولايعمم ، فوالده في ذمة الله جزاكم الله خيرا عنا".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق