استعدادات جامعة حلوان لامتحانات الفرق النهائية.. بوابات تعقيم وكمامات وإقامة مجانية للمغتربين

الخميس، 02 يوليو 2020 02:00 م
استعدادات جامعة حلوان لامتحانات الفرق النهائية.. بوابات تعقيم وكمامات وإقامة مجانية للمغتربين

استعدت جامعة حلوان بخطة كاملة لاتمام امتحانات طلاب الفرق النهائية بالجامعة، تنفيذاً لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، حيث تم الانتهاء من جداول الامتحانات، وتسكين الطلاب المغتربين للإقامة بالمدن الجامعية.
 
الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان، قال إن جميع كليات الجامعة انتهت من وضع الجدول الزمني لامتحانات طلاب الفرق النهائية،  والمقرر أن تبدأ السبت المقبل 4 يوليو في بعض الكليات، وكذلك 11 يوليو، على أن تكتمل المنظومة يوم 18 لمعظم الكليات، وتمتد فترة الامتحانات لما بعد عيد الأضحى، لبعض الكليات كثيفة الاعداد مثل كلية التجارة والحقوق .
 
وأضاف رئيس جامعة حلوان أنه تم وضع عدد من الضوابط بشأن منظومة استقبال المدينة الجامعية للطلاب المغتربين، حيث يتم التسجيل إلكترونياً لمن يريد السكن في المدينة، لافتاً إلى أن إجمالي عدد الطلاب المغتربين بالفرق النهائية 543 طالباً مقيمين بالمدينة منهم 269 طالباً سجلوا للسكن في المدينة خلال امتحانات الفرق النهائية.
 
وأشار فهمى نجم، إلى أن استقبال الطلاب للسكن بالمدينة خلال فترة امتحانات للفرق النهائية سيكون في اليوم السابق للامتحان، والتسكين سيكون وفقاً للجداول المعلنة بالكليات، بحيث لا يسمح للطالب التواجد بالمدينة قبل الموعد الرسمي بالجدول لتقليل حدوث تجمعات داخل المدينة.
 
وأضاف أنه على الرغم من انتهاء فترة الحجر الصحى بالمدينة الجامعية ومغادرة جميع المرضى المباني بالمدينة الجامعية منذ أكثر من أسبوع، سيتم تسكين الطلاب في مبانى لم يتم استخدامها للحجر الصحى للعائدين من الخارج، موضحاً أن مجلس الجامعة قرر أن تكون إقامة الطلاب بالمدينة الجامعية  مجانا لطلاب الفرق النهائية وحسب الجدول المعلن بالكلية للامتحانات.
 
وأكد أن الإقامة ستكون في غرفة مفردة مع حظر انتقال الطلاب بين الغرف لمنع التجمعات داخل المدينة والحفاظ على إجراءات الوقاية من العدوي بفيروس كورونا، مطالباً الطلاب بضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لتسكين الطلبه في المدن الجامعية للحفاظ على صحتهم وتجنب العدوى.
 
وأنهت الجامعة كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفرق النهائية من حيث إجراءات التباعد الاجتماعى داخل اللجان، وتعقيم المدرجات والقاعات التي يمتحن بها الطلاب، وتوفير الكمامات ومواد التعقيم باللجان وبوابات تعقيم على مداخل الجامعة وتوفير مقياس للحرارة بمداخل الجامعة.
 
كما وضعت مجموعة من الضوابط والإجراءات الخاصة بحضور طلاب الفرق النهائية إلى الجامعة يوم الامتحانات حيث يتم حضور الطالب قبل موعد انعقاد اللجنة بساعة على الأقل لمنع التجمعات وتوقيع الطالب بالحضور من خلال القلم الخاص به، وتقليل أعداد الطلاب داخل اللجان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق