هؤلاء أبطال فيلم الأوفياء للنادي الإسماعيلى

الخميس، 02 يوليو 2020 04:47 م
هؤلاء أبطال فيلم الأوفياء للنادي الإسماعيلى
إيمان محجوب

 
حسني عبد ربه ومحمد صلاح أبو جريشة ومحمد حمص رفضوا ملايين الأهلي حبا في الدروايش 
 
وضعوا الملايين تحت قدميهم ليصنعوا المجد بسواعد الإخلاص ويسطّروا سيمفونية الوفاء، التى سيتذكرها التاريخ في لعبة المتعة والإثارة كرة القدم ، التي يسعي بعض اللاعبين في ملاعبها  بتحقيق أقصى استفادة مادية وشخصية، بينما يرفع البعض  شعار الوفاء ، ويسيروا في طريق غير معتاد ليرفضوا الرحيل للقلعة الحمراء أو البيضاء حباً في الدراويش
 
القيصر حسنى عبد ربه.. الدراويش جوة فى قلبه". 
 
ومن هؤلاء الذين صنعوا مجد برازيل مصر النادي الاسماعيلي حسني عبد ربه الذي رفض ملايين الأهلي حبا في قلعة الدراويش واختار أن يبقى "طول العُمر" فى قلوب جماهير الإسماعيلى التى هتفت له  "حسنى عبد ربه.. دراويش جوة فى قلبه".
 
وقال حسنى عبد ربه في حوار تلفزيوني :" ربما لم أفز ببطولات مع الاسماعيلي لكن فعلت ماهو أكثر من مليون بطولة وهو الانتماء والاخلاص للاسماعيلي ولبلدي
 
وقال حسني عبد ربه: في عام 2004 و2005 عندما كنت في ستراسبورج فاوضني الكابتن محمود الخطيب والأستاذ ممدوح عباس وعرضا ملايين ورفضت ذلك.
 
وأضاف: لو أردت الذهاب للأهلي لذهبت فقد فاوضني عدة مرات ومنها عندما تحدث معي الكابتن محمود الخطيب وأقسم أنها كانت أموال ستدفع لي أثناء وجودي في فرنسا وأيضا من الزمالك ورفضت.
 
واختتم: أما في عام 2008 عندما وقعت للأهلي كان ذلك لظروف خاصة بسبب يحيى الكومي الذي رفض دفع القسط لستراسبورج وأغلق الهاتف في وجهي فأجبرت على التوقيع يا اما الايقاف بعد توجيه انذار من ستراسبورج لي بأنه ليست لدي خيارات في ذلك الأمر بالرغم من أن رغبتي كانت الاسماعيلي وفي النهاية بعد رفع النادي لقضية لاستردادي ودفع المال وافقت 
على الفور ..وأقولها صريحة أنا اللاعب الذي يرفض اللعب للأهلي والزمالك.
 
محمد صلاح أبو جريشة: رفضت الأهلي حبا في الإسماعيلي 
 
كما كشف محمد صلاح أبو جريشة، مهاجم نادي الإسماعيلي السابق عن رفضه أموال وعروض النادي الأهلي  من أجل ضمه خلال لعبه داخل نادي الدروايش، في واحدة من الفترات التي كان فيها واحد من أخطر مهاجمي الدوري المصري، قائلا إنه رفض كافة العروض من أجل الإسماعيلي والنادي الذي كان له فضل كبير علي منذ صغري.
 
وأشار أبو جريشة، في حوار له على قناة أون تايم سبورتس، أنه تلقى عروضا من النادي الأهلي أكثر من مره مع اقتراب نهاية عقده مع نادي الإسماعيلي، حيث تواصل معه أحد المسؤولين في الأهلي من أجل الجلوس مع صالح سليم رئيس النادي الأهلي، ولكنه رفض الذهاب من أجل الاستمرار مع نادي الإسماعيلي .
 
وأضاف نجم الدراويش السابق أن نادي الإسماعيلي له فضل كبير عليه وكان من الصعب أن يتركه وينتقل إلى صفوف نادي منافس ففضل الهروب إلى النمسا والبحث عن أندية هناك بدلا من الانتقال لنادي منافس للدراويش.
 
 *محمد حمص الذي قاد الإسماعيلي للحصول علي الدوري الممتاز 2002 
 
وفى 2004 تلقى محمد حمص قائد الاسماعيلى عرضاً من الأهلى للإنتقال لصفوفه ولكنه رفض الصفقة مفضلا الاستمرار مع الدراويش الذي خاض معه ما يزيد عن 800 مباراة بقميص النادي الإسماعيلي في مختلف البطولات سجل خلالها 46 هدفًا، وحقق 3 بطولات.
 
ومع منتخب مصر خاض حمص 21 مباراة دولية سجل خلالها هدفًا وحيدًا في مرمى المنتخب الإيطالي.
 
واستطاع حمص قيادة النادي الإسماعيلي لتحقيق لقب الدوري الممتاز في واحد من أقوى مواسم كرة القدم المصرية2001/2002 على حساب جيلين رائعين للأهلي والزمالك.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق