وزيرا قطاع الأعمال والنقل يبحثان آخر مستجدات إنشاء شركة للنقل متعدد الوسائط

الخميس، 02 يوليو 2020 03:22 م
وزيرا قطاع الأعمال والنقل يبحثان آخر مستجدات إنشاء شركة للنقل متعدد الوسائط

بحث هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اليوم مع المهندس كامل الوزير، وزير النقل، آخر المستجدات الخاصة بإنشاء شركة للنقل متعدد الوسائط، ودراسة إدخال نظام النقل المشترك لبضائع السكك الحديدية بوسيلة (القطارات /الشاحنات).
 
وستكون الشركة بالشراكة بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية ووزارة قطاع الاعمال ممثلة في الشركة القابضة للنقل البحري والبري. 
 
وأكد وزير قطاع الأعمال العام، على وجود فوائد عديدة للجمع بين خدمات النقل البرى للبضائع التى تقوم بها الشركات التابعة للوزارة مع خدمات نقل البضائع عبر السكة الحديد، منها المساهمة في توفير خدمة متكاملة للعملاء مع السرعة والكفاءة وانخفاض التكلفة، بالإضافة إلى مضاعفة حجم النقل الذي يمكن أن توفره الشركة المشتركة المقرر إنشاءها بين هيئة السكة الحديد و الشركة القابضة للنقل.
 
وشدد وزير قطاع الأعمال على أهمية أن تشمل دراسة الجدوى الطاقة الاستيعابية للسكة الحديد، من حيث حجم الأعمال الذي يمكن أن يتم توفيرها في ظل الأوضاع الحالية للبنية الاساسية للسكك الحديدية.
 
وأكد وزير النقل على أن الوزارة تهتم بشكل كبير لزيادة حجم المنقول من البضائع من خلال السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على الطرق وزيادة موارد هيئة السكك الحديدية المالية.
 
وأوضح أن نجاح هذة الشركة يتوقف على الاستغلال الأمثل للميزة التنافسية للسكة الحديد، واستكمال الرحلة بالشاحنات الى الهدف النهائى وتوسعة أنشطة الشركة لتشمل النقل متعدد الوسائط بأكمله (النقل البحري والنهري) لتصبح حلقة في نظام النقل متعدد الوسائط الدولي. 
 
وأوضح وزير النقل أنها ستحقق مميزات عديدة للنقل متعدد الوسائط، والتى تتمثل في استخدام أكثر من وسيلة من وسائل النقل في صورة متكاملة في نقل البضائع مما يؤدى إلى الاستفادة من المزايا التي تتمتع بها كل وسيلة من حيث التكلفة والسرعة والأمان، وتحقيق الهدف وهو الحصول على خدمة نقل بتكلفة أقل وبجودة أعلى مع الاستخدام الأمثل لوسائل النقل مما سيكون له اثر إيجابى على الاقتصاد القومي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق