إشادات أوروبية بفتح المطارات المصرية.. مصر آمنة وعلى أبواب انتعاشة سياحية

الخميس، 02 يوليو 2020 03:11 م
إشادات أوروبية بفتح المطارات المصرية.. مصر آمنة وعلى أبواب انتعاشة سياحية

سلط  الإعلام الأوروبي، الضوء على استقبال مصر للسياح بعد توقف استمر لثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا كورونا، حيث أشا بكافة الإجراءات جميع الإجراءات الاحترازية لمكافحة الفيروس، وخاصة فى المطارات والفنادق، والتى تتضمن قياس درجات الحرارة عند أبواب المطارات وعند دخول الفنادق والأماكن الأثرية، بحانب استخدام الكمامة الإجبارى.
 
وأكدت التقارير الأوروبية، الصادرة صباح اليوم الخميس، على أن مطارات مصر آمنة للسفر منها وإليها، متوقعين زيادة أعداد السياحة إلى مصر خلال الفترة القادمة، في ظل الإجراءات الصارمة التي تتبعها مصر لتنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.
 
وأشار الإعلام الأوربي إلى أن الحكومة المصرية تضع "شهادة السلامة الصحية" كشرط مسبق لإعادة فتح مرافق الإقامة والأنشطة السياحية والمواقع الأثرية، وسيتم تشغيل مرافق الإقامة الواقعة فى محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسى مطروح بنسبة إشغال لا تزيد عن 50%.
 

وكالة "نوفا" الإيطالية، قالت إن مصر فتحت ذراعيها من جديد لاستقبال السياح الأجانب، وكانت أولى الرحلات من كييف 179 أوكرانياً إلى شرم الشيخ، واستقبلت مصر السياح بالزهور والهدايا التذكارية.

وأكدت على موقعها الإلكترونى أن هناك توقعات كبيرة بارتفاع أعداد السياح فى الفترة المقبلة إلى مصر بشكل خاص، فهى تنتظر المزيد من الرحلات السياحية من أوكرانيا وسويسرا وبيلاروسيا إلى مطارى شرم الشيخ والغردقة.
 
وأشارت إلى أن من بين القواعد التى وضعتها الحكومة المصرية هى ملء استمارة تجمع معلومات حول: الرحلات التى تمت خلال 14 يوما قبل الزيارة إلى مصر، وتأكيد الزائر أنه ليس لديه أى من أعراض فيروس كورونا، أو أنه لم يكن على أى اتصال بأى مصاب بالفيروس، وموافقة الزائر لخضوعه لطبيب الفندق حال ظهور عليه أى أعراض الفيروس أثناء إقامته، وفى حال وصول الزائر من البلدان التى أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها مصابة بشدة بكوفيد19، فلابد من تقديم اختبارPcr.
 
في سياق متصل، قالت مجلة "ريبيستا أفريقا" إن السياحة المصرية في طريقها للانتعاش خلال الفترة القادمة مما سيساهم بشكل كبير على انتعالش الاقتصاد المصرى، مؤكدة أن مصر تتمتع بمناطق أثرية رائعة، ومن أهمها أهرامات الجيزة والمتحف المصري، التي تجذب السياح خلال زيارتهم لمصر وهذه المواقع الأثرية التى فتحت أبوابها للسياح فى مصر مرة اخرى
 
كما قالت صحيفة "سيافياجى" الإيطالية، إنه وفقا لاستطلاعات الرأى الأخيرة، فإن خمس الإيطاليين قرروا زيارة مصر لما تتمتع به سحر وجاذبية ، وهى دولة ينظر إليها الأوربيون على أنها شبه أسطورية، مؤكدة أن السياح الإيطاليين يفضلون عند زيارتهم لمصر  البحر الأحمر وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، كما يفضلون زيارة الأهرامات في الجيزة والتى يعتبرونها معجزة لاستمرارها على نفس وضعها منذ آلاف السنوات.
 
يذكر أن وزير السياحة خالد عناني أعلن  هذا الأسبوع، عن افتتاح عددا من المواقع الأثرية والوجهات السياحية فى مطروح والإسكندرية التى لم تفتح بالكامل بعد للسياحة الخارجية.
 
فيما تستعد الوزارة لإعادة افتتاح قلعة صلاح الدين وقصر البارون فى القاهرة، بالإضافة إلى 5 متاحف: متحف النوبة، ومتحف الأقصر، والمتحف المصرى بالتحرير، ومتحف الفن الإسلامى، والمتحف القبطى، و7 مواقع أثرية أخرى هى معابد أبو سمبل وفيله بأسوان، والكرنك والأقصر والدير البحرى ومقابر وادى الملوك بالأقصر ومنطقة أهرامات الجيزة.
 
يذكر أن بقطاع السياحة نحو 2.5 مليون عامل حرصت القيادة السياسية المصرية على عدم تسريحها طوال الـ3 أشهر الماضية رغم إغلاق المنشآت السياحية بالكامل، حيث خصصت الحكومة مليارات الجنيهات للمساهمة فى دفع رواتب هؤلاء العمال، إلا أن ذلك لن يمنع الوزارة من إغلاق المنشآت السياحية المخالفة للإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق