الأفضلية لقطبي الكرة المصرية.. هل تحتضن الإمارات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

السبت، 04 يوليه 2020 10:35 ص
الأفضلية لقطبي الكرة المصرية.. هل تحتضن الإمارات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
أحمد سامي

يبدوا أن الترشيحات تتجه نحو دولة الإمارات لاستضافة الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، بعد أن قرر الإتحاد الأفريقي استئناف البطولة بنظام جديد بأن تكون مواجهة نصف النهائي من مباراة واحدة وعلي ملاعب محايدة في إطار الإجراءات الاحترازية التي يتخدها الكاف للحد من انتشار وباء كورونا  داخل الملاعب الأفريقية.
 
ويجمع المربع الزهبي قمتان مصريتان مغربيتان عندما يلتقي الأهلي أمام الوداد البيضاوي والزمالك أمام الرجاء البيضاوي بعد أن حسمت الفرق الأربعة تذاكر وصولها لهذا الدور، ليتواجد الأهلي والزمالك لأول مرة في نصف النهائي سوياً منذ 15 عام.
 
وفي حالة استقرار الاتحاد الأفريقي علي اقامة مباريات نصف التهائي بالإمارات سيكون لفريقي الأهلي والزمالك الافضلية لأته سبق أن خاضا قطبي الكرة المصرية العديد من المباريات الرسمية والودية علي الملاعب الإماراتية ونجح الفريقين في التتويج بالبطولات علي هذه الملاعب.
 
الأهلي يتوج ببطولة السوبر المصري 2015 علي حساب الزمالك
 
نجح النادي الأهلي بالفوز بالسوبر المصري في موسم 2015، حيث كان الزمالك "بطل الدوري" والأهلي "بطل الكأس"، وأقيمت المباراة في الإمارات علي ملعب هزاع بن زايد، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 3 - 2 سجل ثلاثية الأهلي عبد الله السعيد هدفين ومؤمن زكريا هدف، بينما أحرز هدفي الزمالك عمر جابر ومحمود كهربا.
 
 
الأهلي يهزم روما علي ملعب هزاع بن زايد
 
حقق الاهلي المصري الفوز على روما الايطالي 4-3  عام 2016 في المباراة  الودية التي اقيمت على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الاماراتية وحضرها 20 الف متفرج، ورغم الطابع الودي للمباراة الا انها جاءت قمة في الاثارة وسجل أهداف الأهلي الغاني جون انطوي  ومؤمن زكريا ووليد سليمان واحمد الشيخ ،بينما سجل أهداف روما البوسني ادين دزيكو والمصري محمد صلاح  والفرنسي وليام.
 
الزمالك يفوز بالسوبر المصري علي حساب الأهلي 2017
 
في 2017 تمكن فريق الزمالك من الفوز  بالسوبر المصري بعد أن تغلب على الأهلي بضربات الترجيح «1/3» علي ملعب «محمد بن زايد» بنادي الجزيرة، وهي المرة الأولى التي تمكن الزمالك فيها من حصد السوبر المصري على حساب الأهلي في 5 مواجهات جمعتهما على اللقب.
 
وانتهي اللقاء بالتعادل بدون أهداف بين الفريقين ليذهبا إلي ضربات الحظ الترجيحية، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك" بثلاثة ضربات مقابل ضربة واحده ويتوج "الزمالك" بطلاً لكأس "السوبر".
 
الأهلي يتوج ببطولة السوبر علي حساب المصري 2018
 
 
استضاف استاد هزاع بن زايد السوبر المصري ٢٠١٨ في المباراة التي جمعت الأهلي بطل الدوري والكأس، بالمصري البورسعيدي، وصيف الكأس، وفاز الأهلي بهدف وليد أزارو في الأشواط الإضافية ليتوج ببطولة السوبر.
 
 
الأهلى يهزم أياكس الهولندي فى مباراة اعتزال الكابيتانو
 
تمكن النادي الأهلي المصري في الفوز علي أياكس الهولندي في مباراة اعتزال الكابيتانو حسام غالي، قائد النادي الأهلي السابق، عام 2018 على ملعب هزاع بن زايد فى الإمارات، بهدف دون رد سجله اللاعب صلاح محسن.
 
للمرة الثانية .. الزمالك يتوج بالسوبر المصري علي حساب الأهلي ٢٠٢٠
 
 
توج الزمالك بكأس السوبر المصرى بعد الفوز على النادي الأهلي بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت علي ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي،وفاز الزمالك بركلات الترجيح 4 – 3 بعد أن أنتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق