بعد "التوقعات المعتمة".. الصحة العالمية: نتائج مبدئية لتجارب علاج كورونا خلال أسبوعين

الجمعة، 03 يوليه 2020 08:00 م
بعد "التوقعات المعتمة".. الصحة العالمية: نتائج مبدئية لتجارب علاج كورونا خلال أسبوعين
مدير منظمة الصحة العالمية

بعد شهور من الرؤية المعتمة بشأن علاج فيروس كورونا المتسجد، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن توقعها لنتائج مبدئية لتجارب علاج لكورونا خلال أسبوعين، رغم تأكيدها بعد ثبوت فعالية أي لقاح حتى الآن. 
 
وفى وقت سابق، أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن البحث العلمي والابتكارات كان لها دورا مهما منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، وما عقدته منظمة الصحة العالمية من منتديات للبحث والتطوير لتحديد أولويات المستقبل، وغرد مدير الصحة العالمية في رسالة عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "لعب البحث والابتكار دورًا حيويًا منذ بداية COVID19".
 
وأشار تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى أن منظمة الصحة العالمية عقدت منتدى البحث والتطوير الثاني مع أكثر من 1000 عالم لتقييم التقدم المحرز في مواجهة أزمة كورونا، ومناقشة أسئلة البحث الجديدة والثغرات المعرفية وتحديد أولويات البحث المستقبلية.
 
وكانت قد حذرت كاريسا إتيان مديرة منظمة الصحة العالمية في الامريكتين أول أمس الثلاثاء، فى إيجاز افتراضى بواشنطن من أن الدول والولايات والمدن التي تخفف فيود كورونا قريبا جدا يمكن أن تغرق فى الحالات الجديدة.
 
وقالت إن ولايتى واشنطن ونيويورك الأمريكيتين تسجلان أعدادا منخفضة للغاية من حالات الإصابة والوفاة لكن 27 ولاية أخرى تسجل زيادة استثنائية، وسجلت الأمريكتان 5.1 مليون حالة إصابة وأكثر من 247000 حالة وفاة بكوفيد-19 حتى 29 يونيو.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق