صلاح أم محرز؟.. فتنة فخر العرب في الملاعب الإنجليزية

السبت، 04 يوليه 2020 06:00 ص
صلاح أم محرز؟.. فتنة فخر العرب في الملاعب الإنجليزية

هزيمة مدوية لم تخطر على بال ليفربول بطل هذه النسخة من الدوري الإنجليزي بالسقوط في فخ الممر الشرفي الذي كان يتنظره لاعبوه بعد مباراة مانشستر سيتي.
 
على النقيض سيطرت حالة من السعادة على محبى السيتي بعد النتيجة 5-0التى حققها أمام غريمه ليفربول بطل الدورى النسخة الحالية خلال المباراة التى جمعتهما مساء الخميس، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 

السيتى يحدث فتنة
نشر الحساب الرسمي لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي صورة للنجم الجزائري رياض محرز نجم الفريق وعلق "فخر العرب الحقيقي"، على الرغم من أن لقب فخر العرب هو اللقب الخاص بمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بطل البريميرليج لهذا الموسم.
 
 
 
لعل هذه التغريدات قد تثير أزمة بين الشعوب مثلما حدث من قبل فى العديد من المواقف، خاصة أن محمد صلاح أحد أهم لاعبى المنتخب المصرى ويحظى بشعبية جارفة فى الوطن العربى والأفريقي، كما أن رياض محرز أحد أبرز لاعبى المنتخب الجزائرى وينال إشادة واهتمام الجماهير الجزائرية والعربية.
 

الأرقام لا تكذب
تفوق واضح فى النواحى الهجومية للفرعون المصرى محمد صلاح هداف فريق ليفربول خلال مواجهة اللاعب الجزائري رياض محرز في المباراة التي جمعت بطل الدورى الانجليزى بمان سيتي.
 
ووضح تفوق محمد صلاح في النواحي الهجومية فيما شارك اللاعب الجزائري في ثلث المباراة فقط بينما بدأ أسطورة المصريين الكروية منذ البداية كأساسي.
 
عدد الدقائق: 90
 
التسديدات على المرمى: 2
 
التسديدات بعيدة عن المرمى: 1
 
عدد اللمسات: 29
 
التمريرات الدقيقة: 15 بنسبة 83%
 
فقدان الكرة: 8
 
الأهداف: 0
 
الأسيست: 0
 
الأخطاء: 0
 
التقييم: 7 درجات
 

 أرقام رياض محرز
عدد الدقائق: 32
 
التسديدات على المرمى: 0
 
التسديدات بعيدة عن المرمى: 1
 
عدد اللمسات: 14
 
التمريرات الدقيقة: 8 بنسبة 80%
 
فقدان الكرة: 4
 
الأهداف: 0
 
الأسيست: 0
 
الأخطاء: 0
 
التقييم: 7.1 درجات
 
واعتبر عشاق مانشستر سيتي أن الفوز الكاسح الذى حققه الفريق أمام ليفربول بمثابة بطولة خاصة بعيدا عن لقب الدورى الممتاز الذى قد حسمه الريدز عقب سقوط مانشستر سيتى منافسه المباشر أمام تشيلسى بهدفين مقابل هدف على ملعب "ستامفورد بريدج" فى الجولة الـ 32 قبل انتهاء المسابقة بعد استئنافها من توقف دام أكثر من 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كوورنا الخطير.
 
يغرد ليفربول منفردا بصدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 86 نقطة متفوقا على مانشستر سيتى الذى يحتل المركز الثانى برصيد 66 نقطة، ليصبح فارق الصدارة 20 نقطة فقط.
 
محمد صلاح هو هداف ليفربول لديه حتى الآن 17 هدفًا في ترتيب هدافي البريميرليج، وراء كلا من بيير إيميريك أوباميانج هداف أرسنال وجيمي فاردي هداف ليستر سيتي برصيد 19 هدفًا لكلا منهم، وداني إنجز مهاجم ساوثهامبتون برصيد 18 هدفًا.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق