عودة السياحة.. 7 رحالات لـ الغردقة واستقبال 1225 سائحا بالموسيقى والتنورة

السبت، 04 يوليه 2020 08:30 م
عودة السياحة.. 7 رحالات لـ الغردقة واستقبال 1225 سائحا بالموسيقى والتنورة

السياحة تعود من جديد هذا هو العنوان الأنسب لليومين الماضيين ففور استئناف الحكومة المصرية حركة السياحة الخارجية وعودة الطيران الخارجى بالمطارات المصرية فى بداية يوليو الجاري، وصلت لمطار الغردقة الدولى حتى هذه اللحظة، 7 رحلات طيران خارجية سياحية من أوكرانيا وبيلا روسيا وسويسرا، بواقع 1225 سائحا تم تطبيق الإجراءات الوقائية عليهم فور وصولهم المطار بدقة شديدة تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء.

الخميس الماضي استقبل مطار الغردقة الدولى، ثانى رحلات السياحة الخارجية، كانت هذه الرحلة قادمة من سويسرا وتقل على متنها 151 سائحا، حيث استقبلت إدارة المطار السياح بالورود وتقديم الهدايا التذكارية المختلفة، كذلك استقبلت تلك الرحلات بالتنورة والمزمار البلدي، واستقبلت إحدى شركات السياحة الشهيرة اليوم السياح بالموسيقى وتوزيع الورود.

63789-4b924baf-61e9-4b23-99eb-8126266fd00d

5 رحلات اليوم
مصادر بمطار الغردقة الدولى أوضحت في تصريحات صحفية أنه صباح اليوم السبت وصلت منذ الساعات الأولى 5 رحلات طيران من عدة وجهات مختلفة، بينهما رحلتان من أوكرانيا يقلان على متنهما 355 راكبا، حيث غادرت تلك الطائرات عقب ساعة من وصولهما وعلى متن إحداهما 18 راكبا من المغادرين لأوكرانيا.

وتم تطبيق الإجراءات الاحترازية مع جميع الركاب من حيث التعقيم وتعقيم الحقائب وقياس على درجة الحرارة، مع اتباع جميع الارشادات الوقائية فى المطار التى أقرها مجلس الوزراء.


بيلاروسيا وسويسرا


ووصلت رحلة أخرى اليوم من مطار منسك بدولة بيلا روسيا على متنها 191 سائحا، وغادرت الغردقة بعد ساعة من وصولها وعلى متنها 184 راكبا من العالقين والمقيميين من دول بيلا روسيا وكازخستان ودول أخرى فى البحر الأحمر، أيضاً وصلت لمطار الغردقة الدولى اليوم رحلة أخرى من مطار زيورخ بسويسرا وعلى متنها 136 سائح وغادرت وعلى متنها 21 راكب متجه لسويسرا.

أخر رحلة وصلت اليوم كانت من أوكرانيا وبذلك يصبح عدد وصول اليوم 5 رحلات بينهم 3 من اوكرانيا واحدة من بيلا روسيا واخرى من سويسرا، وأكدت منال صلاح، مدير مكتب وزارة السياحة والأثار بمحافظة البحر الأحمرفي تصريحات صحفية أنه تم فحص 12 مركزا للغوص بالبحر الأحمر، للتأكد من الضوابط والشروط التى أقرتها وزارة السياحة لاستئناف العمل بالأنشطة البحرية مرة أخرى مع بدء وصول السياحة الخارجية للغردقة.

43406-IMG_9154

وأكدت مدير مكتب وزارة السياحة، أنه تم أيضا فحص 15 مركز انشطة بحرية مختلفة بالبحر الأحمر والتاكد من تطبيق الشروط والضوابط المختلفة بها استعدادا للاستئناف العمل بها قريبا، مضيفةً أن هناك 150 فندقا سياحيا بمحافظة البحر الأحمر استوفوا شروط وضوابط استقبال نزلاء بعد ايفاد لجان تفتيش مكونة من وزارة السياحة، والصحة وغرفة المنشات الفندقية، وتسلموا بعد تفتيش اللجان شهادات الصحة والسلامة.

وأنه تمت الموافقة على تشغيل 30 مطعم وكافتيريا سياحى بالمحافظة وذلك طبقا للضوابط والاشتراطات التى أقرها مجلس الوزراء، مؤكده على أن سيتم ايفاد لجان للتاكد من تطبيق الضوابط والاشتراطات بها بشكل دورى تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عنانى وزير السياحة والآثار.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا