"إسعاد يونس حسنة النية.. ونلتمس لها العذر".. محمد الباز يفند مقال "البت فتحية"

الأحد، 05 يوليو 2020 12:48 ص
"إسعاد يونس حسنة النية.. ونلتمس لها العذر".. محمد الباز يفند مقال "البت فتحية"
الإعلامي محمد الباز

قال الإعلامي محمد الباز إنه طالب الفنانة إسعاد يونس بالاعتذار الواضح لجمهورها، بعد مقال "البت فتحية" الذي تحدثت خلاله عن فتاة قادمة من الريف وسخرت من شكلها، واعتبر كثيرون سقطة عنصرية.
 
وأضاف الباز، في برنامج آخر النهار "تابعت التعليقات على المقال الأزمة، وفزعت من هجوم الناس، هو المجتمع ماله؟ إحنا بقينا كده ليه؟.. إذا كانت الناس شايفة إن إسعاد يونس ارتكبت خطأ معينًا، هل عشان أدافع عن قيمة معينة أهدر قيم كتير جدا بالتنمر والسب".
 
وأضاف: بأمانة شديدة هذه السيدة ما فعلته أنها نشرت تلك المقالة عبر صفحتها فى ذكرى 3 يوليو، ثم وجد الناس أن هذا المقال منشور فى سبتمبر 2013 فى المصرى اليوم، وأخر جملة فيه، قالت "هذه حادثة حقيقة لا يميزها عن غيرها من القصص سوى تاريخ حدوثها.. للعجب العجاب كانت يوم 30 يوينو".
 
وتابع: الأدب الساخر أو الكتابة الساخرة، أن إسعاد يونس أخذت من هذه الفتاة "البروطة اللى مبتشتغل، وشكلها وحش"، رمزًا لجماعة الإخوان لذلك قالت إننا تخلصنا منه فى 30 يونيو.. فأنت أمام مقال ساخر إسعاد يونس حسنة النية فيه، بعض الناس قالت أنها أخطأت فى تعبيرتها، نختلف معها زى ما نتختلف، لكن فى النهاية نبقى عارفين أننا أمام مقال فيه رمز، لذلك يجب أن ترى ردود الفعل فكان من يتولى الهجوم على إسعاد يونس بشكل كبير جدا هم اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان المسلمين، الذى فهموا أنها المقال "بيلقح" على جماعة الإخوان بشكل واضح. 
 
وقال: هنا رسالة يجب أن اختم بها للزميل الإعلامى محمد على خير، قائلا: "وجدته داخل هجوم فيها بعتذر يا محمد ده لا يعبر عن فهم لما يحدث".. موجها له رسالة "لا تجعل نفسك فى معسكر يستفيد منه أعداء الوطن والجماعة الإرهابية، أعلم أنك حسن النية ونعلم مدى وطنيتك ولا أحد يزايد على وطنيتك.. ولكن دائما الطريق إلى الجحيم مفروش بالنيات الطيبة، ونحن الآن جميعا فى الإعلام فى مواجهة نخوض وجود فى مصر ضد جماعة لا تريد الهدوء والاستقرار لهذا البلد.. أرجوك خلينا صف واحد فى هذه المعركة وحين ننتهى منها اللى عايز يقول يقول واللى عايز يختلف يختلف واللى عايز يعترض يعترض".
 
واختتم: "إسعاد يونس واحدة من معسكر 30 يونيو وندافع عنها وإذا أخطأت نلتمس لهذا الخطأ عذرا ولكن لا نتخلى عنها أبدًا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة