رغم كورونا.. اشتعال حرب الاتهامات بين الزمالك والأهلي

الأحد، 05 يوليو 2020 02:39 م
رغم كورونا.. اشتعال حرب الاتهامات بين الزمالك والأهلي
لافتة نادي القرن

لم يشفع توقف الحياة العامة وبما في ذلك النشاط الرياضي من هدوء المنافسة بين قطبي الرياضة المصرية الأهلي والزمالك حيث استمرت هذه المنافسة رغم توقف الدوري المصري لأسباب متعددة، كان آخرها تشكيك الجماهير في حقيقية إصابة حارس مرمى الزمالك، محمد عواد والذي أعلن منذ أيام إصابته بفيروس الكورونا ولكن بعدها بيومين خرج وأكد سلبية التحايل التي أجراها. 
 
2 (2)
 
ورغم مرور ما يقرب من 20 عامًا على تتويج النادي الأهلي بلقب نادي القرن الإفريقي إلا أن الزمالك كان له رأي آخر، حيث ظهر بعد كل هذه السنوات وقرر النادي تعليق عدد من اللافتات على أسوار النادي بمنطقة ميت عقبة يدعي أنه هو "نادي القرن الحقيقي"، الأمر الذي دفع الاتحاد الإفريقي للتدخل خاصة أن اللافتات التي وضعها النادي تحمل شعار الاتحاد.
 
وتراجع الزمالك لحذف شعار الاتحاد الإفريقي مع الإبقاء على اللافتات الأمر الذي دفع النادي الأهلي للتحرك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كونه صاحب اللقب المعترف به رسميًا ودوليًا.
 
2 (3)
 
وأرسل النادي الاهلي إنذارا على يد محضر إلى رئيس نادي الزمالك ومديره التنفيذي؛ لتعديهما على العلامة التجارية للنادي الأهلي (شعار النادي)، وما لها من حماية قانونية وفقًا للمادة 90 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002.
 
فيما نص الإنذار الذي أرسله الأهلي للاتحاد الإفريقي باللغتين العربية والأجنبية، بسبب لافتة نادي الزمالك أن "لقب نادي القرن الافريقي الذي حصل عليه النادي الأهلي تم إضافته لشعار النادي كعلامة تجارية للنادي وأصبح له قيمة تسويقية للفريق في الصفقات والعقود التي يوقعها النادي وبناء عليه لا يمكن لأي نادٍ آخر أن يستغل هذا الشعار الذي تم تسجيله بوزارة التجارة والصناعة والتي اكتسبت حماية قانونية طبقًا للمادة 90 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، وما زالت تتمتع بتلك الحماية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة