رحلة سفيرة الأناقة رجاء الجداوي مع فيروس كورونا (تايم لاين)

الأحد، 05 يوليو 2020 02:19 م
رحلة سفيرة الأناقة رجاء الجداوي مع فيروس كورونا (تايم لاين)
الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي
هبة جعفر

رحلة طويلة من الكفاح والشقاء والعمل للإنفاق على نفسها ووالدتها عاشتها الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، والتي غيبها الموت وهزم فيروس كورونا قوتها لترحل في هدوء، تاركًة خلفها مئات الرسائل والدعوات بالرحمة والمغفرة.
 
عانت الجداوي في بداية حياتها فرغم أنها نشأت في أحضان خالتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، والتحقت بمدارس الفرنسيسكان بالقاهرة وتعلمت الفرنسية والإيطالية، لكن بعد وفاة والدها وبقاء والدتها بمفردها قررت أن تترك خالتها لتقف إلى جوار من أنجبتها، لتبدأ رحلة مبكرة للعمل بالترجمة في بعض المكاتب وأيضا جريدة الجمهورية حتى شاهدها المنتج رمسيس نجيب، لتبدأ رحلتها مع التمثيل بفيلم "غريبة" وتستمر في التنقل بين شاشات السينما والتليفزيون على مسيرة بلغت 63 عاما، تزوجت خلالها مرة واحدة من اللاعب الكروي حسن مختار، والذي وافته المنية قبل سنوات ليتركها بعد سنوات الحب والوفاء.
 
IMG_20200528_204801_592156_highres
 
لعبت الفنانة نجاة علي حسن الجداوي الشهيرة بـ"رجاء الجداوي" آخر أدوارها في مسلسل "لعبة النسيان" بطولة الفنانة دينا الشربيني، لتعلن إصابتها بفيروس كورونا المستجد مع آخر أيام تصويره لتبدأ في رحلة من نوع مختلف بالعلاج من الفيروس اللعين الذي تمكن من احتلال الرئة وفقدان قدرتها على التنفس رغم وضعها على جهاز التنفس الاختراقي والذي لم يتمكن من مساعدتها على المقاومة ومواجهة الفيروس.
 
ورغم الشائعات المتكررة بوفاتها منذ دخول مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية إلا  أن ابنتها وضعت كلمة النهاية بالإعلان عن رحيل والدتها صباح اليوم بعد رحلة استمرت 82 عامًا.
 
image-23
 
43 يوما قضتها الفنانة الراحلة داخل مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية للحجر الصحي، تحاول فيها أن تقاوم الفيروس وتهزمه ولكن بعد ثلاثه أيام من دخولها المستشفى أكدت المسحة الاولي إصابتها ودخولها غرفة العناية المركزة لتلاحقها الدعوات بالشفاء العاجل ونفي وفاتها حتى تمكنت من الرد بنفسها على الشائعات مطالبة محبيها بالدعاء لها ومساندتها بدلا من ترديد الشائعات التى توثر على حالتها النفسية.
ووجهت رسالة للمواطنين قائلة: "حبوا أنفسكم وخافوا عليها من المرض ده لأنه صعب ومقاومته صعبة ومتوصلوش نفسكم للإصابة بيه، وللدولة عاملة حاجة عظيمة قوي وتكاليف العلاج غالية".
 
وترصد "صوت الأمة" رحلة الجداوي مع الفيروس من البداية حتى كلمة النهاية. 
 
20200613174629290
 
23 مايو 2028 أعلنت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي إصابتها بفيروس كورونا بعد الانتهاء من تصوير مسلسل لعبة النسيان.
 
24 مايو 2020  تحركت سيارة الإسعاف لنقلها إلى مستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية وأثبتت التحاليل إصابتها بالفيروس واستقرار وضعها الصحي.
 
251828-رجاء-الجداوي
 
26 مايو2020 خرجت الفنانة في تسجيل صوتي لتعلن لجمهورها وأحباءها عن استقرار حالتها الصحية بعد إصابتها بفيروس كورونا، مؤكدة أنها تعالج مثل الجميع ولا فرق بينها وبين أحد، وأنها أصيبت آخر أيام التصوير والتزمت بالتصوير للتعاقد مع المنتج.
 
EcIyLwtWAAUo0uN
 
28 مايو خرجت لترد عن أول شائعة حول وفاتها وقالت إنها حزينة من استمرار نشر الأخبار الكاذبة ببعض المواقع الإخبارية حول وفاتها والتي أصابتها بضيق شديد بسبب وجود أشخاص يحملون بداخلهم هذا السواد غير المبرر، ودعت الله أن يزيح الغشاوة من قلوبهم ويرون الحق.
 
5efdc6f04c59b768391c61fb
 
31 مايو كشفت أميرة نجلة الفنانة الراحلة عن ارتفاع درجة حرارة والدتها منذ دخولها الحجر الصحي بالإسماعيلية، وأن درجة حرارتها وصلت إلى 38.5 درجة، رغم مرور 6 ايام على الإصابة وأن الحالة تتحسن مع الوقت.
 
93588-تكريم-الفنانة-القديرة-رجاء-الجداوي-(45)
 
يوم 2 يونيو تم نقل الفنانة رجاء الجداوي للعناية المركزة في العزل الصحي بالإسماعيلية، بعد إصابتها بضيق تنفس وصداعة وهبوط وعدم القدرة على الحديث.
 
3 يونيو كشف الأطباء عن أن حالتها غير مستقرة وأنها وضعت على جهاز تنفسي لا تدخلي وهي المرحلة التي تسبق الجهاز التنفسي.
 
4 يونيو أعلن الأطباء عن استقرار حالتها الصحية ونفي شائعات وفاتها.
 
7 يونيو تم حقن الفنانة رجاء الجداوي بـ"بلازما المتعافين" في رعاية عزل الإسماعيلية.
 
12 يونيو ظهرت إيجابية التحليل الثاني لرجاء الجداوي فى العزل الصحى بالإسماعيلية واستمرت داخل الرعاية المركزة ونسبة الأكسجين فى الدم 97.
 
16 يونيو إصابة الطبيب المعالج أرجاء الجداوى بفيروس كورونا وخضوعه العزل الصحي.
 
17 يونيو الفريق الطبي يكشف أن رجاء الجداوي تعانى من مشاكل فى التنفس ومازالت فى العناية.
 
19 يونيو إيجابية المسحة الثالثة للفنانة رجاء الجداوى وأسرتها تطالب محبيها بالدعاء لها.
 
21 يونيو تدهور الحالة الصحية لرجاء الجداوى ووضعها على جهاز تنفس اختراقى.
 
23 يونيو مستشفي ابو خليفة بالاسماعيلية ينفي شائعة وفاة الفنانة رجاء الجداوي وانها مازالت بالرعاية المركزة
 
25 يونيو مستشفى العزل بالإسماعيلية: رجاء الجداوى فاقدة للوعى ونسبة الأكسجين بالدم 55%.
 
26  يونيو الأطباء يعلنوا استقرار الحالة بعد وضعها على جهاز التنفس الاختراقي
 
29 يونيو تدهور الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوى بعد 37 يومًا فى العزل الصحى.
 
3 يوليو تحسن الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوى بعد 41 يوما فى العزل الصحى.
 
5 يوليو وفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد 43 يومًا في العزل الصحى بالإسماعيلية، بعد هبوط حاد فى الدورة المدية وتوقف عضلة القلب وكانت آخر وصيتها أن تدفن بمقابر الأسرة بالبساتين.
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة