تركيا تعترف: القصف المجهول في الوطية أوجعنا

الإثنين، 06 يوليه 2020 12:14 ص
تركيا تعترف: القصف المجهول في الوطية أوجعنا

فجر أمس الأحد استهدف الجيش الليبي القاعدة الجوية بالوطية وقام بتدمير منظومة دفاع جديدة كان وزير الدفاع التركي قد أعلن عن نصبها هناك قبل يومين، هذه الضربة الكبرى التي تلقتها تركيا في ليبيا حعلتها تعترف صراحة بالأضرار الكبيرة التى تعرضت لها القوات والأنظمة الدفاعية داخل مدينة الوطية الليبية حسبما كشفت وزارة  الدفاع التركية عن أن الأنظمة تضررت بالفعل من القصف المجهول الذى تعرضت له.

لكن مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب، أنه من بين القتلى في استهداف قاعدة الوطية أحد القادة المهمين في الجيش التركي، " نتأكد من مقتل قائد تركي كبير في قاعدة الوطية، لافتا إلى أن خسائر تركيا في المعدات العسكرية كبيرة في غارات الوطية".. هكذا قال المحجوب في تصريحات صحفية.

وأضاف المحجوب أنه لا يمكن لأردوغان أن يكسب من المغامرة العسكرية في ليبيا، مشيرا إلى أنه تم ضرب 9 مواقع في قاعدة الوطية وتدمير نحو 80 في المئة من الأهداف، مضيفاً أنه تم استهداف رتل عسكري كان في طريقه لمنطقة الهلال النفطي، كما تم قصف رادارات ومنظومات دفاع تركية في قاعدة الوطية.

كما قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي أنهم لم يكشفوا كل  أوراقهم بخصوص ضربة قاعدة الوطية، موضحا أن 9 غارات ضربت قاعدة الوطية، ولافتا إلى أن ضربة قاعدة الوطية كانت موجعة لتركيا، وأضاف أن أردوغان استيقظ من نومه اليوم على خبر ضرب قاعدة الوطيه، متابعا: أردوغان استيقظ من نومه اليوم على خبر ضرب قاعدة الوطية.

الأمر تطور إلى  السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان ر. كوهين الذي قال في تصريحات صحفية إن الدبلوماسية هى الحل الأمثل وأن الولايات المتحدة تأخذ موقفا قويا لدعم المفاوضات وعن سؤاله عن دعم أمريكا لإعلان الرئيس السيسى بشأن التدخل العسكرى إذا تمت السيطرة على سرت من قبل قوات خارجية.

موضحاً أن مصر لا تمثل فقط الشرق الأوسط بل هى مرتبطة أيضا بأفريقيا كاملة، وأضاف أن الولايات المتحدة تعارض جميع أنواع التدخلات الأجنبية فى ليبيا وتدعو إلى اللجوء للمفاوضات تحت رعاية الناتو للتوصل إلى حل، كما أكد أن أمريكا تصر على وقف إطلاق النار هنا، وأضاف إن كل ما يستطيع قوله إن الولايات المتحدة تقدر الأمن المصرى وترفض التدخل فى ليبيا

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق