بعد انقطاع 3 أشهر.. تعرف على شروط الأزهر لعودة العمل في المؤسسات والفئات المستثناة

الإثنين، 06 يوليه 2020 12:19 م
بعد انقطاع 3 أشهر.. تعرف على شروط الأزهر لعودة العمل في المؤسسات والفئات المستثناة
منال القاضي

حدد مشيخة الأزهر عدة فئات يستنثى عودتهم للعمل بعد توقف لمدة 3 شهور بسبب جائحة فيروس كورونا، وكان من ضمنهم السيدات الحوامل التي تراعي الأطفال لسن 12 عاما، مشيرة إلى عودة الحياة إلى طبيعتها في بالتدريج بدءًا من أول يوليو بعد قرار مجلس الوزارء بإلغاء حظر التجوال.
 
وشملت خطة العمل في الأزهر الالتزام بالتعليمات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مع استثناء المرأة الحامل والتى تراعي طفلا أقل من 13عاما أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنح إجازة للمصابين بكورونا لمدة 14 يوما، ومن حقه مد الإجازة إذا أثبتت التقارير الطبية عدم شفائه، وذلك طبقا لقانون العمل الصادر من رئيس مجلس الوزارء رقم 1346 لسنة 2020 بهذا الشأن.
 
ووجه الأزهر جميع القطاعات الرئيسية والمناطق الأزهرية بإعلان كافة التعليمات والتدابير الاحترازية التي تضمت سلامة جميع العاملين، ومن أهمها استخدام أدوات التعقيم عند كل مبنى إدراي ومنع أي موظف من الدخول إلا بارتداء الكمامة .
 
وشدد على جميع العاملين بقطاعات الأزهر الرئيسية والمناطق الأزهرية الإعلان عن التعليمات السابقة ووضع ملقصات على أبواب المؤسسات من أجل سلامة الجميع من انتشار الأوبئة.
 
وأصدر وكيل الأزهر صالح عباس قرار 1104لسنة 2020 بتعديل قرار عودة انتظام العمل الصادر في وقت سابق باستثناء الموظف المنتدب بأي مرض مزمن وفقا لتقارير طيبة معتمدة من أحد المستشفيات الحكومية، وكذلك الوضع يطبيق على المرأة الحامل، والأم التي تراعى طفلا أقل من 12عاما بتقديم شهادة ميلادة للشؤن العاملين.
 
كما قرر مجلس جامعة الأزهر في اجتماعة الشهرى الأخير فى أواخر شهر يونيو الماضى عودة كافة العاملين للعمل بجميع قطاعات الجامعة اعتبارا من يوم الأربعاء ١ يوليو الجاري مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وكان قرار مجلس الوزارء تحديد 4  يوليو موعد بدء امتحانات الفرق النهائية لجميع الكليات بجامعة الأزهر كل كلية حسب الجدول الخاص بها.
 
وعلى جانب آخر يواصل قطاع المعاهد الأزهرية إجراء امتحانات الثانوية الأزهرية مع تعدد كل يوم إلغاء ندب المعلمين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق