"سوف أقتلك في منزلك".. آخر رسائل تهديد هشام الهاشمي قبل اغتياله برصاص الغدر "صور"

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 11:25 ص
"سوف أقتلك في منزلك".. آخر رسائل تهديد هشام الهاشمي قبل اغتياله برصاص الغدر "صور"
اغتيال هشام الهاشمي
ريهام عاطف

اغتالت يد الغدر الدكتور والباحث هشام الهاشمي وذلك بعد أن قام مسلحون علي دراجة نارية بأطلاق النار عليه امام منزلة بمنطقة زيونة العراقية بعد عودته من مقابلة تليفيزيونية  ليظهر مقطع فيديو لحظة أغتيال الهاشمي.

ومن جانبها كشفت وسائل الاعلام العراقية أن أغتيال هشام الهاشمي تم بإطلاق النار عليه من جانب مجموعة مسلحة تستقل دراجتين ناريتين ،مما أدى لاصابته بوابل من الرصاص أصابه  من الرأس وحتي منطقة البطن ليلفظ أنفاسه بعد دقائق من وصوله لمستشفي ابن النفيس.

هشام الهاشمي3
هشام الهاشمي

 

من هو هشام الهاشمي؟

هشام الهاشمي ولد في بغداد عام 1973 حيث ينتمي لعشيرة الركابي العريقة السنية ، حصل الهاشمي علي بكالوريوس الادارة والاقتصاد من الجامعة المستنصرية في 1994 ، ومع نهاية التسعينات بدأ شغف وأهتمام الهاشمي بدراسة الجماعات الاسلامية ليصبح من أهم المحللين بالعراق خاصه مع ظهور "داعش" في 2014 .

ولخبرتة الواسعة واتقانه للغة الانجليزية وحصوله علي عضويه المجلس الاستشاري العراقي أصبح هشام الهاشمي أحد أهم الضيوف والخبراء ومرجع للكثير من الوكالات ووسائل الاعلام الاجنبية وضيف دائم علي شاشات القنوات التليفزيونية  كخبيرومحللا سياسيا واستراتيجيا  يوثق به وبأرائه ومعلوماته.

تهديد الهاشمي بالاغتيال

"الله خير حافظ وهو أرحم الراحمين " كان ذلك رد هشام الهاشمي علي أحد متابعية عبر تويتر بعد أن تم نشر خبر بقناة العهد التابعة لبعض الفصائل المسلحة يشير لاغتيال الهاشمي وذلك من ثلاثة أشهر ليتم حذفه فيما بعد ، وهو ما يؤكد أن عملية الاغتيال لم تكن مفاجئة خاصه للمقربين من الهاشمي بعد أن تعرض للتهديد بالقتل بسبب تحليلاته الجريئة حول تنظيم داعش والمليشيات الايرانية ليخلق له أعداء من كافة الفصائل المسلحة والمتشددة بالعراق .

لتشير أصابع الاتهام لكلا من "داعش وحزب الله " فالاولي كانت قد وضعته منذ حوالي شهرين علي قوائم الاغتيال طبقا لمصادر أعلامية عراقية فيما تري مصادر أخري أن داعش لاتستطيع أختراق الطوق الامني ببغداد خاصه منطقة زيتونة التي اغتيل فيها هشام الهاشمي ، حيث أنها تخضع لنفوذ كتائب حزب الله كما أن بها مواقع ومقرات تابعة لها قريبة من منزل الهاشمي والذي تعرض لتهديدات منذ حوالي اسبوعين من جانب أبو علي العسكري المسئول الامني لمليشيات كتائب حزب الله والذي قال له حرفيا"سوف أقتلك في منزلك"وهو ما صرح به أحد الصحفين من أصدقاء هشام الهاشمي عبر قناة "الحرة".

جثة الهاشمي
جثة الهاشمي

 

الهاشمي ضحية المليشيات الوقحة

ما أن تم بث خبر أغتيال الهاشمي حتي بدأ السياسيون وأصدقاء الهاشمي بالتعبير عن رأيهم فيما وقع ليلمح مقدم البرامج أحمد البشير إلي أن الهاشمي كان ضحية كافة الاطراف المتشددة قائلا عبر تغريده علي تويتر " حزبالة الارهابي وداعش الارهابي سعداء ويشمتون بأستشهاد هشام الهاشمي ... لقدة كنت علي درب الحق يا هشام ، بلسانك وبأفكارك وبشجاعتك وبصدر عار واجهت الاف الارهابيين من كل الاطراف ... وعندما لم يستطيعوا مواجهتك فكريا استخدموا وسيلة الجبناء والانذال".

فيما أشار صحفي عراقي بأصابع الاتهام الي مليشيات عراقية شيعية قائلا إن العراق فريسة "المليشيات الوقحة".

الباحث هشام الهاشمي
الباحث هشام الهاشمي
الهاشمي
هشام الهاشمي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة