من بينها رصف الطرق والمرور والصرف الصحي... ملفات شائكة داخل شكاوى النواب

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 11:00 ص
من بينها رصف الطرق والمرور والصرف الصحي... ملفات شائكة داخل شكاوى النواب

عدد من الملفات الشائكة تنتظر اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى في مجلس النواب اليوم حيث تتضمن هذه الملفات مشروعات قوانين واقتراحات تقد بها النواب في محافظات مختلفة تصل إلى 30 مقترحا بين رصف الطرق واستكمال مشروعات الصرف الصحي بجانب تركيب مكانات صرافة في بعض القرى.
 
مشروعات القوانين 
 
 ويتضمن جدول اعمال اللجنة اليوم مناقشة قانوني المرور والعمل الأهلي، والاهتمام بمنظومة الطرق الداخلية، وإعادة تشغيل عدد من القطارات التي توقفت مؤخرا وذلك بحضور عدد من المسئولين بالحكومة ، كما تناقش اللجنة اقتراحا بقانون بشأن تعديل المادة (17) من الفقرة (6) من القانون رقم (149) لسنة 2019 بشأن تنظيم عمل الجمعيات، وغيرها من المؤسسات العامة في مجال العمل الأهلي ، تعديل بعض أحكام القانون رقم 58 لسنة 1937 وتعديلاته بإصدار قانون العقوبات المصري، كذلك تعديل بعض أحكام القانون رقم 66 لسنة 1973 بإصدار قانون المرور.
 
 
مشاكل السكة الحديد 
 
 فيما تقدم بعض النواب بالمشاكل الموجودة في السكة الحديد من بينها وقوف قطار مميز رقم 158/157 طالع نازل عام محطة سكة حديد البلينا بمحافظة سوهاج ، كذلك إعادة تشغيل محطة سكة حديد بقرية صبيح - مركز ههيا - محافظة الشرقية ، تخصيص مقعدين بكل عربة من عربات السكك الحديدية أياً كان درجتها للأشخاص ذوى الإعاقة.
فتح محطة إدفو – أسوان من الجهة القبلية، وذلك لمرور الركاب وعمل دورات مياه للركاب – محافظة أسوان.
عمل نزلة للطريق الجديد مدخل القناطر الخيرية – محافظة القليوبية طريق ترعة جانبية الباسوسية.
 
اقتراح برغبة بشأن وقوف هذه القطارات في محطة سكة حديد - مركز سمالوط أرقام القطارات الآتية (871، 872، 889، 888، 971، 970، 157، 158، 187، 186، 714) من محطة قرية قلوصنا إلى محطة المنيا لخدمة طلبة الجامعات.
 
 
 رصف الطرق 
رصف طريق مدخل قرية أبو عليوة- مركز سيدى سالم – محافظة كفر الشيخ.
ازدواج الطريق بين الحامول، والرياض ماراً بمصنع السكر حتى طريق الرافد الدولي.
ازدواج الطريق بين الحامول ومدينة بلطيم وصولاً للطريق الدولي الساحلي.
إنشاء طريق مزدوج يربط مدينة بيلا بالطريق الدولي الساحلي ، اقتراح برغبة بشأن رصف طريق نبروه – بهوت - محافظة الدقهلية بعد الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي ،اقتراح برغبة بشأن الانتهاء من المرحلتين الثانية والثالثة من محور طما الجديد بمحافظة سوهاج.
 
إنشاء مكاتب بريد 
 
وتقدم عدد من النواب ببعض المقترحات تتضمن انشاء مكاتب بريد في بعض المحافظات منها، إنشاء مكتب بريد بمنطقة الدخيلة – بمحافظة الإسكندرية ، إنشاء عدد 3 مكاتب بريد بقرى بنى إدريس، بوق، الشيخ عون الله – مركز القوصية بمحافظة أسيوط ، بجاب افتتاح منفذ بريد بقرية الفنت الغربية - مركز الفشن - محافظة بنى سويف.
 
كما شملت المقترحات إنشاء مكتب بريد بقرية ناطورة التابعة للوحدة المحلية بأبو الشقوق بمركز كفر صقر – محافظة الشرقية، البدء في إنشاء مكاتب بريد [الراشدة، وموط الرئيسي، وموط الفرعي، وأسمنت] بالرغم من إدراجها ضمن خطة التطوير.
تدبير مبلغ 2 مليون جنيه لاستكمال مكتبي بريد السرارية، وبريد سمالوط البلد - مركز سمالوط – محافظة المنيا.

استكمال مكتب بريد بقرية أبو خرص بمركز أبو تيج محافظة أسيوط، تشغيل مكتب بريد قرية الحوطا الشرقية التابعة لمركز ديروط- محافظة أسيوط، تشغيل مكتب بريد بقرية الشيخ مسلمي - مركز ههيا - محافظة الشرقية، توفير (52) ماكينة صرف معاشات لمكاتب بريد سمالوط – محافظة المنيا، اقتراح برغبة بشأن عمل مكتب بريد بحي المرج – محافظة القاهرة.
فتح منفذ بريد لقرية الفنت الغربية – مركز الفشن – محافظة بني سويف، إنشاء مكتب لتصديقات وزارة الخارجية - محافظة المنيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق