القصة الكاملة لتسريب امتحان الفيزياء 2020 لطلاب الثانوية العامة من شاومينج

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 03:00 م
القصة الكاملة لتسريب امتحان الفيزياء 2020 لطلاب الثانوية العامة من شاومينج
أمل عبد المنعم

زادت مؤشرات البحث في جوجل عن تسريب امتحان الفيزياء 2020، بعد تداوله عبر صفحات الغش الإلكتروني وجروبات الغش على تطبيق "الواتس آب" و"الفيس بوك" من قبل صفحة "شاومينج"، بعد بدء لجنة الامتحانات بدقائق، وبعدها تتبعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أسئلة الامتحان المتداولة للتأكد من صحتها، وكذلك تحديد هوية الطالب المسئول عنها حال تطابق الأسئلة المتداولة مع الامتحان الحقيقي.

فيزياء 4
 

وقامت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، عن طريق فريق الغش الإلكتروني، بتحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أسئلة امتحان الفيزياء بعد دقائق من بدء لجنة الامتحانات، ويؤدي الطالب الامتحان في إحدى لجان الثانوية العامة بمحافظة القاهرة.

فيزياء 3
 

وأدى طلاب الثانوية العامة اليوم امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، في العاشرة صباحاً، بإجمالي 667 ألف طالب وطالبة.

بالرغم من تأكيد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن الامتحان لم يخرج من المنهج والمقرر على طلاب الثانوية العامة حتى مارس 2020، مع السهولة نظراً لتعليق الدراسة لانتشار فيروس كورونا، إلا أن أجزاء كبيرة تمت تداولها عبر صفحات شاومينج.

فيزياء 2
 

وكذلك كان الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة أكد أن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية، وستكون واضحة وصريحة، ولا يوجد بها أخطاء، وأن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وبالتالي أي مشكلة تظهر في الأسئلة يتم التعامل معها بما يحقق ويحافظ على مصلحة الطالب وتكافؤ الفرص.

فيزياء 1
 

وكان حجازي مؤكداً أن إمتحان الفيزاء مخصص له 3 ساعات كزمن للاجابة عن 45 سؤالا كما أن المادة مخصص لها 60 درجة، وفي التاريخ يجب الطالب عن 40 سؤالا مخصص لها 60 درجة موزعة على 28 صفحة في كراسة البوكليت.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق