بعد إعلان «التعليم» زيادة درجات الرأفة.. طلاب الدبلومات الفنية: «واحنا كمان»

الأربعاء، 08 يوليه 2020 02:00 م
بعد إعلان «التعليم» زيادة درجات الرأفة.. طلاب الدبلومات الفنية: «واحنا كمان»
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
إبراهيم الديب

أعلن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس امتحانات الثانوية العامة، موافقة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم على زيادة نسبة درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة 2020 نظرا للظروف الاستثنائية التي شهدها العام الدراسي الجاري، وذلك بنسبة 10%.

وفي هذا الصدد طالب عددا من طلاب الدبلومات الفنية، بمساواتهم بأقرانهم من طلاب شهادة الثانوية العامة فيما يخص نسب زيادة درجات الرأفة، مناشدين الدكتور طارق شوقي، بمنحهم نفس النسبة أثناء التصحيح، أسوة بزملائهم.

وكشف الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، تفاصيل زيادة درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة بنسبة 10% فى جميع المواد.

وقال «حجازي»، إنه تقرر رسميا منح طلاب الثانوية العامة للعام الجاري تسهيلات جديدة نظرا للظروف التي تمر بها البلاد نتيجة انتشار وباء كورونا المستجد «كوفيد 19»، وما شهده العام الدراسي من تأجيل واضطراب، موضحا أنه تقرر زيادة درجات الرأفة لتتحول النتيجة من طالب راسب إلى ناجح بالرأفة.

وقال طلاب الدبلومات الفنية، أن ماشهده العام الدراسي الجاري، من ظروف استثنائية، وتأجيل الدراسة وما شهدته المناهج من تعديلات، قط طُبق على الجميع، وبالتالي لابد من مساواة الطلاب جميعا فيما يخص قرار زيادة نسبة درجات الرأفة، تقديرا لهم في ظل تلك الظروف الناتجة عن انتشار وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن هناك قواعد لمنح الطالب درجات الرأفة، على رأسها أن تكون درجات الطالب ستغير من حالة الطالب من دخول امتحان الدور الثانى لناجح من الدور الأول، أو من رسوب الطالب وإعادة السنة الدراسية إلى دخول الدور الثاني في نفس العام، موضحا أنه لو كان هناك طالب قد رسب في مادة واحدة فيتم إضافة الدرجات لتتحول حالته إلى ناجح بدلا من دخول امتحانات الدور الثاني، وإذا كان الطالب قد رسب في 3 مواد فيحصل عليها في مادة من الثلاثة ليتحول من راسب إلى دور ثان، مؤكدا أنه لا يحق للطالب الذي يرسب في أكثر من 3 مواد الحصول على درجات رأفة، كما أنه لا يحق للطالب الناجح الحصول عليها لزيادة مجموعة الكلي.

واستطرد «حجازي»، أن زيادة نسبة درجات الرأفة تصل هذا العام إلى 10% من الدرجة الكلية، وبناء على ذلك بالنسبة للمادة التي تكون درجتها الكلية من 80، ستكون درجات الرأفة فيها 8 درجات بدلا من 6 درجات، والتي درجتها الكلية 40 ستكون درجة الرأفة فيها من 4 درجات، والتي تكون درجتها من 50 يكون درجة الرأفة فيها 5 درجات، والتي تكون درجتها الكلية من 60 يكون الرأفة فيها 6 درجات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق