ارتباك في الوفد... نائب رئيس الحزب يعلن القائمة وابو شقة أنا المتحدث الوحيد

الأربعاء، 08 يوليه 2020 05:58 م
ارتباك في الوفد... نائب رئيس الحزب يعلن القائمة وابو شقة أنا المتحدث الوحيد

يشهد حزب الوفد حالة من الأرتباك الشديد على خلفية تضارب التصريحات والبيانات الصادرة عن قياداته، فبعدما كشف نائب رئيس الحزب الدكتور ياسر الهضيبي عن القائمة الانتخابية التي سيخوض بها الحزب انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة، خرج رئيس الحزب بهاء أبو شقة ليحذر من إصدار أي بيانات  غير رسمية تتضمن الزج باسم الحزب دون الرجوع إليه شخصيا.
 
ويكشف هذا التضارب في تصريحات أعلى قياديين داخل حزب الوفد من حيث المناصب (رئيس الحزب ونائبه)، عدم التنسيق الذي يعاني منه الحزب حيث يشير بما لا يدع مجالا للشك على عدم وجود مشاورات بين القيادات العليا بالحزب للنقاش فيما يخص القائمة النهائية التي من المقرر أن تخوض انتخابات مجلس الشيوخ.
 
الدكتور ياسر الهضيبى، نائب رئيس حزب الوفد وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، كان قد أكد في تصريحات صحفية أن حزب الوفد استقر على قائمته الانتخابية التى سيخوض بها انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة، مشيرا أن القائمة تضم 8 مرشحين، وهم الدكتور ياسر الهضيبى فى محافظة القاهرة، وهانى سرى الدين فى محافظة المنيا، والدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا، فى محافظة الفيوم وكل من عبير عصام وطارق تهامى فى محافظة الجيزة، وطارق عبد العزيز فى محافظة الدقهلية، وعبد الباسط محمود فى محافظة البحيرة، والمستشار محمد ضيف الله فى محافظة الإسكندرية.
 
قبل أن يخرج رئيس حزب الوفد بهاء أبو شقة على الساحة وينسف كل هذه التصريحات ليؤكد أن أي خبر يصدر بعيدًا عن رئيس الحزب لا يعبر إلا عن رأي صاحبه ويعرضه للمسائلة طبقا للائحة، في حالة مخالفته لنصوص اللائحة في هذا الخصوص، في إشارة إلى الهضيبي.
 
وأوضح "أبو شقة"، أن اللائحة الداخلية للحزب حددت مسئولية التحدث باسم الوفد، ونصت صراحة في المادة 23 أن رئيس الحزب هو المتحدث الرسمي باسم الحزب، وله أن يفوض من ينوب عنه في ذلك.
 
وكان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أعلن عن إجراء انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة في الداخل يومي 11 و12 أغسطس المقبلين، وذلك بالنسبة للناخبين المقيدة أسماؤهم في قاعدة الناخبين، على أن تجرى انتخابات المصريين بالخارج يوم 9 و10 أغسطس.
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق