بعد انخفاض إصابات كورونا.. الصحة تكشف خطة الدولة لاستئناف العمل بالمستشفيات

الخميس، 09 يوليه 2020 05:00 ص
بعد انخفاض إصابات كورونا.. الصحة تكشف خطة الدولة لاستئناف العمل بالمستشفيات
مبادرة 100 مليون صحة
أحمد سامي

اتخذت الحكومة المصرية خطوات حاسمة وصارمة منذ بداية ظهور فيروس كورونا، وعملت علي اتخاذ حزمة من الاجراءات الاحترازية والوقائية باتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها الحفاظ علي صحة المواطنين سواء فيما يتعلق بإجراءات الحجر الصحي وتوفيرالأدوية، وكذا خطة استئناف العمل بمبادرات الصحة العامة.
 
وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم،أنه منذ بدء الجائحة تم اتخاذ الكثير من الإجراءات الاحترازية كتعطيل المدارس والجامعات، وتعطيل حركة الطيران، وفرض الحظر الجزئي، وحظر التجمعات، بالإضافة إلى قرارات تخفيض العمالة، ووقف حركة المواصلات والتنقل بين المحافظات خلال فترة الأعياد
 
 وكشفت زايد، أن التوعوية وبروتوكولات التعامل مع الإصابة أدت إلى تراجع أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد من 10518 حالة خلال الفترة من 23 يونيو حتى 29 يونيو، لتبلغ 8404 حالات خلال مدة مماثلة من 30 يونيو الماضي حتى 6 يوليو الجاري.
 
وأوضحت وزير الصحة خطة استئناف العمل في مبادرات الصحة العامة، والتي تتمثل في استئناف العمل بالطاقات الاستيعابية لمعظم المستشفيات في حدود 30 - 50 % لصالح حالات قوائم الإنتظار، حتى نهاية شهر يوليو الجاري، واستعادة الطاقات الاستيعابية لمعظم المستشفيات في حدود 50 - 75 % مع بداية شهر أغسطس المقبل.
 
وأشادت زايد بالجهود المبذولة لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة للأمراض المزمنة"، والتي انطلقت 20 يونيو الماضي، من خلال 228 مستشفى، و321 مركز طب أسرة، و98 قافلة متنقلة. وأوضحت الوزيرة أنه تم استئناف العمل بمبادرة دعم صحة المرأة المصرية منذ 4 يوليو الجاري وأنه يتم تقديم الخدمة من خلال 4098 فريقا طبيا، و3593 وحدة صحية، و101 مستشفى فحص متقدم، لافتة إلى أن عدد الوحدات التي استأنفت العمل فعليا في المبادرة يبلغ 900 وحدة حيث تم تقديم الخدمة لـ 23161 حالة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق